سلايدرعاجلعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

قوات حكومة الوفاق تعلن عن عملية عسكرية موسعة ضد الجيش الليبي



العقيد محمد الغصري المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الليبي

كتب/ مروان محمد

 

كشف المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق،  العقيد محمد الغصري، عن عدة إجراءات عاجلة من اجل استعادة المناطق التي تمكن الجيش الليبي الوطني من السيطرة عليه، مؤكدا بان هناك عملية عسكرية موسعة أطلق عليه ” الأمل الموعد”  سوف تبدأ خلال ايام.

وأكد الغصري بان القوات التابعة لحكومة الوفاق أطلقت العملية العسكرية الجديدة من اجل السيطرة علي عدة مواقع في منطقة الجنوب.

وأضاف الغصري، بان قوات حكومة الوفاق سوف تبدأ بعمليات عسكرية واسعة في مناطق الجنوب لطرد القوات التابعة لحفتر، كما انه سوف توقف التحركات التي تقوم بها الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم الدولة “داعش”

وكانت اشتباكات عنيفة قد نشبت بين قوات الجيش الليبي التابع للمشير خليفة حفتر والقوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق بعدما رفضت المليشيات المسلحة التابعة للقوة الثالثة الخروج الأمن الذي عرضه الجيش عليها.

وشاركت في العمليات العسكرية  كتيبة اللواء 12  بقيادة محمد بن نايل التابع لحفتر ضد القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق في منطقة القاعدة الجوية تمنهنت، والتي نجحت في محاصرة وتكبيد القوة الثالثة خسائر بشرية ومعدات عسكرية.

وتجدر الإشارة الي ان القوة الثالثة تتكون من مسلحين قادمين من مدينة مصراتة وينتمي معظمهم لقبيلة الحساونة، اما قوات للواء 12 بقيادة محمد بن نايل تنتمي لقبيلة المقارحة بسبها والتي تتبع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى