حوادثسلايدر

تفاصيل لقاء وزير الداخلية بنظيره الليبى



مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري أثناء حديثه مع وزير الداخلية الليبي

 

كتب- سمير دسوقي/

 

واصل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لقاءاته مع عدد من وزراء الداخلية بالدول العربية، حيث إستقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الدكتور العارف صالح الخوجة وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطنى الليبية الذى يزور البلاد حالياً.

وقد تقدم الوزير الليبى فى مستهل اللقاء بخالص تعازيه فى ضحايا الأحداث الإرهابية الأخيرة مؤكداً على تضامن بلاده الكامل مع مصر فى حربها ضد الإرهاب والتطرف وتقدير بلاده الكامل للدور المحورى الذى يضطلع به رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين يواجهون الإرهاب ويتصدون له ببسالة نادرة زوداً عن المنطقة بأسرها.

وأشار إلى تطلع وزارة الداخلية الليبية إلى المزيد من الدعم الأمنى المصرى لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر معرباً عن رغبته فى الإستفادة من خبرات وزارة الداخلية المصرية فى مجال تدريب كوادر الأمن الليبية ورفع كفاءتهم ليتسنى لهم الإضطلاع بالمهام الأمنية المتزايدة الملقاة على عاتقهم.

كما أشار إلى ضرورة مواصلة التفاعل بين وزارتى الداخلية المصرية والليبية خاصة فى مجال تبادل المعلومات المتصلة بتحركات العناصر الإرهابية بهدف إحباط مخططاتهم الرامية لزعزعة الأمن والإستقرار فى البلدين.

ومن جانبه أعرب مجدى عبد الغفار وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية الليبى وأكد خلال اللقاء على موقف الحكومة المصرية الداعم لكل ما فيه أمن وإستقرار الدولة الليبية ووحدة وسلامة أراضيها.

كما رحب سيادته بإضطلاع وزارة الداخلية المصرية بتدريب كوادر الشرطة الليبية على مختلف مجالات العمل الأمنى إنطلاقاً من العلاقات الأخوية التى تربط بين شعبى البلدين، معرباً عن إهتمامه بتوطيد ودعم علاقات التعاون مع وزارة الداخلية الليبية إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى الدول العربية الشقيقة التى ترسخ لفكرة الأمن القومى العربى الشامل.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية من خلال قنوات الإتصال المعنية.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى