اقتصاد وبورصةحوادثسلايدرعاجل

نكشف تفاصيل لقاء نائب وزير الكهرباء بالرئيس الإقليمي لشركة ABB



وزارة الكهرباء” ارشيفية”

 

كتب/علاء عزت

فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير القطاعات المختلفة من نقل وتوزيع  أستقبل  المهندس أسامه عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فرانك دوجان Frank Duggon الرئيس الإقليمى لشركة ABB لبحث سبل التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع .

أشاد المهندس أسامة بالتعاون الدائم والمستمر بين قطاع الكهرباء وشركةABB، موضحاً أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها  التعاون القائم في مجال الطاقة المتجددة  وكذلك التكنولوجيات المطلوبة للمساهمة في مشروعات الربط وزيادة سعات الربط الحالي .

واستعرض فرانك إمكانيات شركة ABB في عدد من الدول ومن بينها الهند معرباً عن تقديره لما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذى يوليه للتطوير فى كافة القطاعات .

كما أعرب فرانك عن تقديره أيضاً للإمكانيات الهائلة التى تمتلكها  مصر والتى تؤهلها لتكون مركز إقليمي للطاقة.

وتم خلال اللقاء استعراض احتياجات القطاع لتطوير شبكات النقل والتوزيع والتحكمات، وتم الاتفاق على عقد  ورشة عمل  في الأسبوع الأول من مايو المقبل لمناقشة “إدارة الأصول”.

وأبدى المهندس أسامة رغبة القطاع فى الاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدى شركة ABB.

وجدير بالذكر أن شركة ABB تأتى ضمن مجموعة من الشركات التى تنفذ مشروعات تطوير شبكات النقل والتوزيع ومن ضمنها مشاريع تم الانتهاء منها بالفعل تشمل توسعات محطات محولات جهد 220 فى (الشيخ زايد2، بغداد بمدينة الزقازيقـ أسيوط 500 ، نجع حمادى) بإستثمارات بلغت حوالى  44819452 جنيه مصرى و7758040 يورو ، فضلاً عن إنشاء عدد 3 محطات محولات متنقلة سعة 40 م.ف.أ . بإستثمارات بلغت حوالى  8819000.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى