سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة يكشف أسباب غلق مدخل أبو الهول ومينا هوس



اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة

كتب/ صالح شلبى

 

كشف  محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، عن  إلغاء مدخلي منطقة الأهرامات من ناحية مدخل أبو الهول وطالعة مينا هاوس، وذلك فى إطار  خطة تطوير الدولة المصرية لمنطقة الأهرامات، على أن يتم  نقل  الصوت والضوء بناحية طريق الفيوم.

جاء ذلك فى حديثه أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  مؤكدا على أن رؤية واضحة يشرف عليها المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية،  لكى  تكون  منطقة الأهرامات  تضاهى  أكبر دول العالم  على مستوى المناطق الأثرية قائلا:” منطقة الأهرامات ستضاهى المناطق الأثرية فى لندن وباريس”.

ولفت الدالى إلى أن الرؤية تتضمن ردم  ترعة المنصورية، وهو ما تم حتى الآن، ومتبقي الرصف الكامل للطريق،  وأيضا ترعة المريوطية، مؤكدا على الردم يكلف كثيرًا، ولكننا نسعى فى إطار العمل  الجاد لتطوير المنطقة،  مشيرا إلى أن جزء كبير من تطوير المنطقة يتم على نفقة عدد من رجال الأعمال المحترمين والوطنيين.

وأكد الدالى على أن مدخلي أبو الهول  ومينا هاوس سيتم إغلاقهم، على أن يكون  مينا هامس مخصص لدخول رؤساء الدول فقط، أما مدخل أبو الهول سيتم إغلاقه تماما، ونقل الصوت والضوء إلى مدخل  طريق الفيوم، بالإضافة إلى عمل منظومة كاملة للخيالة وأصحاب البازارات والتجار كسوق سياحى، مشيرا إلى  أنه سيتم عمل نفق  بميدان الرماية للتغلب على  أزمة  المواصلات.

وقال محافظ الجيزة:” منطقة الأهرامات  الأثرية  تبدأ من دشهور حتى أبو الرواش وسيتم تطويرها بشكل كامل لتضاهى أكبر المناطق الأثرية  فى العالم، ومن المنتظر أن تشمل منطقة المتحف الكبير الذي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في مارس 2018 على أن يتم افتتاحه بشكل كامل في 2022″.

وبشأن أزمة  أهالي نزلة السمان قال الدالى:” لا يمكن نقلهم  إلى مكان أخر ومن الصعب جدا تنفيذ خطة  نقلهم”، مشيرا إلى  أننا نتحرك في إطار أخر  في أن يتم غلق  مدخل أبو الهول،  ومنع الخيالة من منطقة أبو الهول، وبالتالي نسعى بحلول على أرض الواقع  دون التدخل فى مسائلة  نقلهم  أهالي نزلة السمان أو غيرها، مشيرا إلى أنه من السهل هدم منازلهم  ونقلهم، لكن  الواقع صعب فى أن تنقل أهالي منطقة متواجدين بها منذ مئات السنوات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى