حوادثسلايدر

الداخلية تعلن تفاصيل ضبط قضيتى تزوير تأشيرات وعقود عمل



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

كتب- سمير دسوقي/

 

كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة النقاب عن صبط قضيتى تزوير عقود عمل، فقد أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام المدعو/إيهاب . ج . إ – مواليد 1981 – مدير تنفيذى بإحدى شركات السياحة الكائنة بمنطقة عابدين القاهرة – ومقيم بالقاهرة الجديدة بإستغلال طبيعة عمله بالشركة وإتخاذها وكراً لإدارة نشاط إجرامى فى مجال تزوير تأشيرات الدخول وعقود العمل المنسوبة لبعض الدول العربية.

قام بالإتفاق مع بعض الشركات السياحية بإحدى الدول العربية بإصدار تأشيرات سياحية لمدة ثلاثة شهور لبعض المواطنين من أصحاب المهن البسيطة والحاصلين على شهادات دراسية متوسطة ولديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة، ويقوم بتزوير صور جوازات السفر عن طريق المحو والإضافة لإثبات مهن لهم كأصحاب مؤسسات وشركات تجارية أو حصولهم على مؤهلات دراسية عليا خلافاً للحقيقة، ثم يرسلها عن طريق البريد الإلكترونى إلى أصحاب الشركات السياحية بتلك الدولة بقصد إدخال الغش والتدليس على تلك الشركات والسلطات لإصدار تأشيرات سياحية لأشخاص راغبين فى السفر للعمل وليس للسياحة مقابل حصوله على مبالغ مالية من عملائه وكذا تزوير عقود عمل لإحدى الشركات الوهمية بإحدى الدول العربية لراغبى السفر ومنها إلى دولة أخرى والتقدم بتلك العقود لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على الموافقة الأمنية لسفرهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور حال تواجده بمقر الشركة، وبحوزته ( جهاز حاسب آلى ” لاب توب”، و 2 هاتف محمول ) بفحصهم فنياً تبين أنهم محملين بكمية من الملفات تحوى ما يلى:

1-كمية من صور جوازات سفر تم تعديل المهن المثبتة عليها.

2-كمية من تأشيرات سياحية لعدد من الدول العربية بأسماء مختلفة ومهن مخالفة للحقيقة.

3-عقود عمل خالية البيانات منسوبة لبعض الشركات التجارية بإحدى الدول العربية معدة للتزوير.

4-رسائل نصية على الهواتف المحمولة بينه وبين عملائه راغبى السفر إلى إحدى الدول العربية تفيد الإتفاق على تسفيرهم بموجب عقود عمل وهمية.

بمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات، وكذا أمكن التوصل إلى أحد عملاء المتهم ويدعى/طه . ع . ص – مواليد 1972 – حاصل على ليسانس – ومقيم بالقاهرة، والذى قرر بقيام المتهم بمحاولة تسفيره و 12 شخص أخرين إلى إحدى الدول العربية بموجب عقود عمل منسوبة لإحدى المؤسسات التجارية بالخارج والتى تقدموا بها لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على موافقات أمنية للسفر إلا أن مسئولى مصلحة الجوازات إكتشفوا أمر تزوير تلك العقود ولم يحصلوا على الموافقات الأمنية.

من ناحية أخرى أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام المدعو/على . ح . ع – مواليد 1974 – حاصل على دبلوم – ومقيم بدائرة مركز شرطة ملوى بالمنيا – المدير المسئول عن إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج كائنة بالسيدة زينب القاهرة، بإدارة نشاط إجرامى فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية خاصة شهادات التخرج وشهادات الخبرة وترويجها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة، وكذا تزوير عقود العمل وإستخدامها فى الإحتيال على راغبى السفر للعمل بالدول العربية متخذاً من مقر الشركة مسرحاً لمزاولة نشاطه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور حال تواجده بمقر الشركة وبحوزته الآتى :

1-شهادة تخرج مزورتان ممهورتان بأختام شعار الدولة المقلدة.

2-شهادة خبرة مزورة ممهورة ببصمة خاتم شعار الدولة المقلد.

3-كمية كبيرة من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من الشركات بإحدى الدول العربية ممهورة بأختام مقلدة.

4-كمية كبيرة من صور تأشيرات الدخول لإحدى الدول العربية مزورة.

بمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وحيازته للمضبوطات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى