سلايدرعاجلنواب وأحزاب

تصريح مفاجئ من “عبد الرحيم علي”  ضد بريطانيا



النائب عبدالرحيم علي

كتب/ صالح شلبى

 

أدان عبد الرحيم علي عضو البرلمان المصري تدخل مجلس العموم البريطاني في شئون دول المنطقة عبر دعمه لجماعة الإخوان الإرهابية، عقد جلسات استماع لكوادرها لتكون فرصة لهم لقلب الحقائق ونشر الأكاذيب.

وتساءل علي لماذا لا يستدعي أعضاء مجلس العموم البريطاني بدلا من إخوان مصر والإمارات مجموعات من شعب ليبيا وسوريا والعراق لسؤاله حول الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها الحكومة البريطانية ضد تلك الشعوب وهي جرائم ترقي لجرائم الإبادة البشرية.

واستغرب “علي” إن يقوم عدد من أنصار الجماعة الإرهابية في مجلس العموم البريطاني بعقد جلسات استماع لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في كل من مصر والأمارات دون حضور إي متخصصين في تاريخ تلك الجماعة أو ممثلين عن حكومات تلك الدول مما يعطي مساحة كبيرة للكذب والتقول وقلب الحقائق.

وضرب علي مثلا بما حدث في جلسة الاستماع التي عقدها مجلس العموم البريطاني لإبراهيم منير الأمين العام للتنظيم الدولي للإخوان، حيث سرد منير عدة أكاذيب تتعلق بموقف الجماعة من العنف وممارسة الإرهاب، وكذا الموقف من المرأة والديمقراطية وغير المسلمين، دون إن يرد عليه احد أو يفند أكاذيبه، الأمر الذي دعا مجلس العموم لاتخاذ قراره باستمرار وجود الجماعة علي الأراضي البريطانية، وطالب علي بضرورة استدعاء متخصصين في دراسات تلك الجماعات لمواجهتهم تحت قبة مجلس العموم إثناء تلك الجلسات وإلا تعد حملات دعاية لصالح تلك الجماعات.

واتهم علي جهات بعينها وأشخاص بالتعامل مع الإخوان والجماعات الإرهابية لتمرير مشروعاتها في المنطقة العربية وكذا أوروبا.

وناشد “علي” كل دعاة الديمقراطية في أوروبا وبريطانيا وأمريكا بالتصدي لتلك الممارسات الغير عادلة والهادفة إلي تغذية الإرهاب، ودعم مخططاته عن طريق ظهور قادته بمظهر المظلومين في الوقت الذي لا يتاح فيه لأي طرف متخصص بالرد علي تلك الأكاذيب.

الجدير بالذكر إن مجلس العموم البريطاني يعقد غدا جلسة استماع حول الإخوان في الإمارات وسبق له إن عقد جلسة استماع مماثلة للامين العام للتنظيم الدولي للإخوان، إبراهيم منير، سرد خلالها أكاذيب عديدة دون إن يتاح لأحد الرد عليه.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى