اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

وزير السياحة لـ “المسار”: نستهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017



وزير السياحة يحيي راشد

 

السياحة العربية مثلت36.6% من الحركة الدولية الوافدة الى مصر2016

زيارة بابا الفاتيكان أكبر دليل على الثقة فى مصر ومكانتها السياحية والتاريخية

إنطلاق الحملات الترويجية والتسويقية بالمنطقة العربية بداية رمضان المقبل

 

كتب/ سعيد جمال الدين

أكد  يحيى راشد، وزير السياحة ، إن السياحة العربية الوافدة لمصر خلال عام 2016  مثلت ما يعادل 36.3 %  من إجمالي الحركة السياحية االدولية لوافدة إلى مصر، وهو ما يزيد على ثلث الحركة السياحية الوافدة،.

قال راشد فى تصريحات خاصة “هاتفية”،  أن السعودية جاءت فى  المرتبة الأولى للسياحة العربية الوافدة بنحو 507 آلاف سائح، يليها في المرتبة الثانية الأردن بنحو 180 ألفا، ثم الكويت بنحو 150 ألف سائح، ولبنان بما يقدر بـ86 ألف سائح.

كشف وزير السياحة عن الأرقام التى حققتها السياحة العربية خلال عام 2016  حيث بلغ إجمالي عدد السائحين العرب نحو مليوني سائح، مقارنة مع 1.7 مليون سائح لعام 2015، بزيادة تقدّر بـ13.2 % ، كما شهد الربع الأول من عام 2017 زيادة بلغت 38.8 % مقارنة بمثيله من العام السابق».

أكد راشد حرص مصر دائما على تقديم عوامل جاذبة للسائح العربي؛ من أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة وتحفيز الطيران من الدول العربية، موضحاً أن  جارى حالياً العمل على تسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح  القادم  من دول مجلس التعاون العربي، بالإضافة إلى تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية الآتية من دول المغرب العربي.

وتوقع  وزير السياحة ، انتعاش الحركة السياحية في مصر بحلول نهاية عام 2017، مع استهداف جذب نحو 10 ملايين سائح.

أشار  وزير السياحة  إلى أن أكبر دليل على الثقة بمصر وبمكانتها التاريخية والثقافية والسياحية، هو زيارات كبار المشاهير العالميين مؤخراً، وطبعاً زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس  المرتقبة إلى مصر خلال الفترة من 28 إلى 29 أبريل الحالي، مشيراً إلى أننا متفائلون للغاية فيما يخص الحركة السياحية إلى مصر .​

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى