بوينج : الشرق الأوسط يحتاج 3310 طائرة بقيمة 770 مليار دولارخلال الفترة المقبل


طائرة مصر للطيران البوينج B737 – 800 NGs1

كتب/  سعيد جمال الدين

 

قال كريس شيندل، مدير التحليل الهندسي ودعم الحملات بشركة بوينج خلال لقائه بوفد مصرللطيران المشارك في استلام الطائرة الثالثة من طراز البوينج B737-800 NGs انه وفقا لاحدث الاحصائيات التي وصلت اليها الشركة ضمن دراستها لسوق الشرق الأوسط، ان هذا السوق سيحتاج إلى نحو 3310 طائرة بقيمة 770 بليون دولار خلال الفترة المقبلة.

ونظرا لما حققه هذا الطراز من مبيعات قال شيندل إن بوينج تتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر مع مصر للطيران كونها من اكبر واعرق الشركات في هذه المنطقة، حيث تعد مصر للطيران من أهم العملاء لدى شركة بوينج وتجمع بينهما علاقات وروابط بلغت أكثر من 50 عاماً.

هذا و تواصل مصرللطيران خطة تحديث أسطولها بالتعاون مع شركة بوينج في انضمام هذا الطراز الجديد B737-800 NGs الي اسطولها والذي يعد الأكثر رواجاً ومبيعاً في عائلة بوينج 737 وله أفضلية لدى كبرى شركات الطيران العالمية، حيث يمثل الطراز 800-737 حوالي 80 % من مبيعات عائلة 737 بما يؤكد دقة وحسن اختيار مصرللطيران لهذا الطراز ، لما له من مزايا عديدة.

واستطرد شيندل موضحاً أن من ضمن ما يتميز به هذا الطراز هو قلة استهلاكه للوقود حيث تم ادخال العديد من تعديلات علي الطائرة منذ انتاجها في عام 1998 وحتي الآن ساهمت بشكل كبير في توفير نحو 6 % من الوقود والتي ارتفعت لتصل إلى 20% عن الجيل السابق الكلاسيكي من نفس الطراز.

واوضح قائلاً: ” أن طراز B737-800 NGs مزود بمحرك CFM الذي يمتاز بإقتصادية تشغيله وملائمته مع الأثر البيئي فضلاً عن كونه أقل ضجيجاً عن المحركات الموجوده بعائلة ال 800-737.”

كما يحظى هذا الطراز بنسبة إقبال عالية لدي العملاء بالاضافة الي احتفاظه بقيمته السوقية عند البيع و قدرته على الوصول إلى العديد من النقاط في أسواق مختلفة نظراً لمدى طيرانه الذي يزيد عن 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى، هذا بخلاف الخدمات الترفيهية المتوفره به.

تجدر الاشارة إلى أن عدد الطلبيات المؤكدة لشراء هذا الطراز من شركة بوينج حتي الآن قد بلغ نحو ٧١١٩ طلبية مؤكدة من كبريات شركات الطيران حول العالم، وقد تجاوزت طلبيات الشراء الإجمالية لطائرات عائلة بوينج 737 حاجز ال ١٣ ألف طلبية تم تسليم ٦٣١٦ طائرة منهم حتي الآن لأكثر من ١٤٠ عميلا .

ومن جانبه، صرح كينت جرافي رئيس قطاع المبيعات والتسويق بشركة بوينج خلال تقديمه عرض توضيحي في معرض الشركة للصناعات التكميلية للطائرة، ان طراز البوينج B 737-800NGs الذي تعاقدت عليه مصرللطيران يتميز مواصفات وتصميم داخي عالي الجودة من حيث المقاعد ذات الجلد الطبيعي الفاخر في درجتي رجال الأعمال والاقتصادية مع زيادة المساحة بين صفوف المقاعد إلى 32 بوصة مقارنة ب 29 و 30 فى باقى طائرات شركات الطيران الأخرى وذلم مع الالتزام بنفس مواصفات مقاعد كل شركات طيران تحالف ستار العالمى.

وأضاف جرافي أن الطراز الجديد حرصت الشركة خلال تصنيعه على توفير مساحات شاسعة بكبينة الطائرة من الداخل وجودة مكوناتها واتساع اماكن تخزين الحقائب علي متن الطائرة لتستوعب 178 حقيبة بدلا من 118 حقيبة في الطراز السابق، كما وضع وتجهيز الوجبات بأفضل ادوات الطعام وغيرها .

رافق الوفد خلال جولته بمصنع رينتون چوانا بيك اپ مدير الاتصالات الداخلية بشركة بوينج وطارق محمود مدير المهندسين بالشركة، حيث قاما بتقديم شرح مفصل لكافة المصطلحات الفنية المتخصصة وتوضيح العديد من النقاط الهامة خلال الجوله بأبنية بوينج ذات الانشطة المختلفة.

error: الموقع محمي