حوادث

وزير الداخلية يوجه مدراء الأمن بمتابعة الاسواق والأسعار



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

كتب- سمير دسوقي/

 

وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية جميع مدراء الأمن بالجمهورية بضرورة متابعة الأسواق والأسعار وتكثيف الحملات على مدار اليوم الكامل خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم.

وفى إطار الجهود المبذولة من كافة الجهات الشرطية للحد من ظاهرة غلاء الأسعار والغش التجارى والعمل على ضبط الجرائم التى تتعلق بالسلع الغذائية، وبمناسبة إقتراب شهر رمضان الكريم وإستمراراً فى تفعيل الأداء الأمنى لضبط الأسواق والحد من السيطرة على إرتفاع الأسعار خاصة السلع الإستراتيجية ومدى توافرها للمواطنين وذلك إلى جانب مكافحة الجريمة بشتى صورها وإحكام الرقابة على الأسواق، وتطبيقاً للقوانين والقرارات الخاصة لمواجهة ظاهرة غلاء وإرتفاع الأسعار ووفقاً لخطة وزارة الداخلية التى تتم بآليات ممنهجة تستهدف مصلحة المواطن وتوفير متطلباته وإحتياجاته الحياتيه اليومية بالأسعار المناسبة.

فقد قام عدداً من القيادات الأمنية بإتخاذ بعض الإجراءات فى ذلك الشأن وذلك على النحو التالى:-

مديرية أمن مطروح:

قام اللواء مدير الأمن بعقد إجتماع مع كلٍ من السيد وكيل الغرفة التجارية بالمحافظة والسيد عضو الشعبة التجارية وكيل إدارة التموين والسيد رئيس مباحث التموين وذلك لمتابعة مدى الإلتزام بالأسعار ومتابعة المنتجات الأساسية و الحيوية التى يحتاج إليها المواطن، وكذا التأكيد على ممثل الغرفة التجارية بضرورة مواصلة عقد الإجتماعات مع التجار للسيطرة على جودة المنتج وإنخفاض الأسعار للمساعدة فى توفير حياة كريمة للمواطنين.

مديرية أمن كفرالشيخ:

قام اللواء مساعد الوزير لوسط الدلتا و السيد اللواء مدير أمن كفرالشيخ بتفقد معرض ” أهلا رمضان ” لبيع جميع السلع الغذائية من اللحوم والدواجن والزيوت والفاكهه ومستلزمات شهر رمضان بأسعار مخفضة.

مديرية أمن الدقهلية:

فى إطار مواصلة الجهود الأمنية التى يقوم السادة مديرو الأمن لمتابعة حالة الأسواق والتأكيد على ضبط كل القضايا التى تتعلق بالغش التجارى والتلاعب بالأسواق، وما توليه وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

فقد قام اللواء مدير أمن الدقهلية بجولة مفاجأة على الأسواق بمدينة المنصورة ومنافذ بيع السلع الغذائية ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، للتأكد من مدى إلتزام التجار، حيث قام سيادته بتوجيه مباحث التموين بمتابعة الأسواق بشكل دائم ومستمر ومتابعة الأسعار عن كثب وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان. وتم تحرير عدد من المحاضر لبعض التجار المخالفين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى