حوادثسلايدر

الداخلية تعلن تفاصيل نصب شركة للقرى السياحية بحصيلة مليون و100 ألف حنية



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

كتب- سمير دسوقي/

 

في ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من قبل شركات الاستثمار السياحي والعقاري بزعم ملكيتهم لقطع أراضى مملوكة للدولة.

وفى ضوء ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن منجد .م.ن ومقيم القاهرة وعدد ( 5 ) آخرين بوقوعهم ضحايا لواقعة احتيال من قبل مسئولي شركة للمنتجعات السياحية بزعم تمليكهم وحدات سياحية بإحدى القرى الساحلية المملوكة للشركة بمدينة رأس سدر والاستيلاء على أموالهم.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط المدعو  أيمن .ح.ع سن49 رئيس مجلس إدارة شركة للمنتجعات السياحية – ومقيم الشرقية، محكوم عليه هارب في عدد ( 3) قضايا باجمالى حبس خمسة سنوات تقريبا، والذي قام بإنشاء شركة استثمار عقاري كائنة مصر الجديدة – القاهرة وقام بالتسويق والدعاية عن طريق الإعلانات بالقنوات الفضائية والصحف المختلفة لإحدى مشاريع الشركة السياحية بمنتجع برأس سدر وتعاقد مع الشاكيين وغيرهم على تمليكهم وحدات عقارية وسياحية على مراحل مختلفة.

المرحلة الأولى بدون مرافق وجزء منها مقام على أرض ملك الدولة وزعم إقامة المراحل الثانية والثالثة والرابعة للمنتجع على قطعة أرض مجاورة للمرحلة الأولى تبين أنها مملوكة للدولة وتعاقد بتمليكهم وحدات سياحية على تلك الأرض دون وفائه بذلك بالرغم من استحقاق مواعيد استلام الوحدات المباعة منذ عام 2012 وعدم قيامة بإنشاء أيه مباني لتلك المراحل وتحصله على مبالغ مالية بلغت قيمتها حوالي ( مليون و100 ألف جنيه ) عن تلك التعاقدات الوهمية.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبالعرض للنيابة العامة قررت ضبط وإحضار مالك الشركة سالف الذكر.

وفى أحد الأكمنة التي أعدت لهذا الغرض – بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، أمكن ضبطه وبمناقشته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

أمكن الاستدلال على عدد ( 30 ) شخص آخرين من ضحايا المذكور، حيث قرروا قيامه بالاحتيال عليهم واستيلائه منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 150 : 200 ألف جنية من الفرد الواحد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى