أخبار وتقاريررياضةسلايدرمختاراتموضوعات لا تفوتك

معلومات قد لا تعرفها عن نهائي “كارديف”



 

 

 

تقرير/ محمد رضا

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم النهائي المرتقب بين ريال مدريد الأسباني، ويوفنتوس الإيطالي في العاصمة الويلزية “كارديف” يوم 3 يونيو المقبل.

وتقابل ريال مدريد أمام يوفنتوس 18 مرة، جائت جميعها في دوري الأبطال، استطاع يوفنتوس الفوز في 8 مباريات، والريال في 8 مباريات، وخيم التعادل في مباراتين.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن نهائي كارديف:

1- السيدة العجوز هو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في دوري أبطا أوروبا نسخة 2017، حيث خسر ريال مدريد أمام نظيره أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف.

2- حقق ريال مدريد لقب دوري الأبطال 11 مرة، مقابل مرتين للسيدة العجوز.

3- لو فاز ريال مدريد في نهائي كارديف، سيصبح أول نادي يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، حيث حقق الميرنجي اللقب العام الماضي علي حساب أتليتكو مدريد.

4- يعتبر هذا النهائي هو الثامن بين فريق أسباني وإيطالي، وكان التفوق للكرة الأسبانية بـ5 مرات، مقابل مرتين للكرة الإيطالية.

5- تقابل ريال مدريد ويوفنتوس في النهائي مرة واحدة، علي ملعب أمستردام في عام 1998، وفاز الميرنجي بهدف لمياتوفيتش، وفي مفارقة غريبة كان زين الدين زيدان المدرب الحالي لريال مدريد لاعبا في يوفنتوس.

6- عندما توج يوفنتوس باللقب عام 85 و 96 نجح في الإطاحة بفريق فرنسي في نصف النهائي في البطولتين، ثم فاز بالنهائي، وهو ما يتشابه مع النهائي المرتقب، في عام 85 فاز اليوفي على بوردو الفرنسي في نصف النهائي ثم ليفربول في النهائي. وفي 96 فاز على نانت الفرنسي في نصف النهائي ثم على آياكس في النهائي، فهل سيكرر يوفنتوس نفس السيناريو؟

7- خسر يوفنتوس النهائي 6 مرات، أما ريال مدريد فخسر ثلاث مرات.

8- سوف يرتدي ريال مدريد الزي الإحتياطي في مباراته أمام اليوفي، ولم يسبق للملكي أن يلعب بالزي الإحتياطي سوي مرة وحيدة في نهائي الأبطال أمام فالنسيا عام 2000، وحقق الميرنجي الفوز في هذ المباراة بثلاثة أهداف دون رد.

9- استقبلت شباك ريال مدريد حتي يصل إلي النهائي في النسخة الحالية 17 هدفا، بينما لم يستقبل يوفنتوس سوي ثلاثة أهداف، وسجل الريال 18 هدف، فيما أحرز يوفنتوس 21 هدف في هذه النسخة من البطولة.

10- الفرق الأسبانية وصلت للنهائى 27 مرة حصدت فيها اللقب 16 مرة، بينما الفرق الإيطالية وصلت للنهائى 27 مرة أيضاً لكن حصدوا اللقب 12 مرة فقط.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى