اتصالات وتكنولوجياسلايدرعاجلنواب وأحزاب

وزارة الاتصالات تكشف تفاصيل توافر 15 ألف فرصة عمل للشباب بالمنطقة التكنولوجية



كتب/ صالح شلبى

 

كشف الدكتور عبد الناصر عوّاد، وكيل اول وزارة الاتصالات، ان الرئيس السيسى اعطى توجيهات لوزير الاتصالات بإقامة منطقة تكنولوجية فى كل محافظة، بهدف توفير فرص عمل للشباب .

وأشار، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب امس برئاسة النائب نضال السعيد، ان المناطق التكنولوجية التى اقامتها الوزارة ستوفر 15 الف فرصة عمل للشباب بعد الانتهاء من تنفيذها بشكل كامل .

و قال عوّاد، انه سيتوفر في برج العرب و اسيوط ١٥ الف فرصة عمل على مراحل و لن يتم توفيرها على مرحلة واحدة.

اوضح ان قطاع الاتصالات من اهم القطاعات التى يمكن ان تحقق التنمية،  مطالبا بدعم الوزارة بشكل مستمر فى الحصول على الموازنة الكافية لتحقيق اهدافها، لافتا الى انه بالنسبة لبرامج الشباب يجب ان ترسل الوزارة  للشباب طبيعة الدورات التدريبية حتى يتفاعلوا معها و يشاركوا فيها.

ولفت عواد  إلي أن انفاذ المعلومات يعد أحد المشاريع الاستثمارية الهامه التي يتم العمل عليها، ويستهدف حل المشكلات الخاصة بتأجيل تنفيذ بعض الأحكام لتحقيق العدالة الناجزة، علاوة عن برنامج الاطار التنظيمي لأمن الفضاء السييراني والتوقيع الاليكتروني، بهدف التصدي ومكافجة الجرائم السيبرانية وحماية الخصوصية والهوية الرقمية.

وأضاف عواد، سنجد قريبا تليفونات تصنع في مصر  وهناك اتجاه للتحول الى المجتمع الرقمي و سنصل فيه لمراكز متقدمة، معتبرا ان نجاح اي مشروع يحتاج البنية التحتية السليمة لنستطيع من خلاله اقامة المشروعات .

و اوضح وكيل اول وزارة الاتصالات، ان مشروع إنفاذ القانون يستهدف حل المشكلات الخاصة بتأجيل تنفيذ بعض الأحكام لتحقيق العدالة الناجزة ، لافتا الى  ان هناك تحركات لتطوير أمن المعلومات سواء المتعلقة بالمؤسسات الحكومية او غيرها  وان الهدف هو ربط المشروعات و الاستثمارات و تفعيل أمن المعلومات.

وتابع، بتكاتف الجهود وتضافر الفكر السليم تم انجاز العديد من المشروعات، وفي هذا الصدد تم إنشاء عدد 2 منطقة تكنولوجية في برج العرب وأسيوط خلال 12 شهر فَقَط، كل منهم من شأنه أن يوفر 15 ألف وظيفة بمجرد انتهاء أعمالها، لافتا الى أنه يجري حالياً إنشاء عدد 2 منطقة تكنولوجية جديدة في كل من السادات وبني سويف قائلا : ” سيكون قطاع واعد”.

وأكد  أن كل منطقة من المتوقع أن توفر 15 ألف وظيفة متميزة بمجرد الانتهاء منها، وهنا شدد نضال السعيد رئيس اللجنة، على أهمية أن تقوم الحكومة بالإعلان عن نوعية الوظائف التي تحتاجها ليستعد المواطنين دون حدوث بليله مع العدد المطلوب من الخبرات في كل تخصّص.

كما لفت عواد، إلي أن انفاذ المعلومات يعد أحد المشاريع الاستثمارية الهامه التي يتم العمل عليها، ويستهدف حل المشكلات الخاصة بتأجيل تنفيذ بعض الأحكام لتحقيق العدالة الناجزة، علاوة عن برنامج الاطار التنظيمي لأمن الفضاء السييراني والتوقيع الاليكتروني، بهدف التصدي ومكافجة الجرائم السيبرانية وحماية الخصوصية والهوية الرقمية.

فيما قال  نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ان موازنة الوزارة بها زيادة عن السنة الماضية بنسبة  ١١.٣ عن العام الماضي  ، ورد ممثل وزارة الاتصالات قائلا :  عندما يتاح لنا التمويل يتم وضع خطط و كراسات الشروط و الاعلان عن البرامج .

وطلب نضال السعيد من الحكومة ان تعلن نوعية الوظائف التي تحتاجها ليستعد المواطنين لها تجنبا لحدوث بلبلة.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى