الداخلية تعلن تفاصيل ضبط أكبر قضية نصب لبيع أراضى المدن الجديدة

وزير الداخلية

كتب/ سمير دسوقي

 

تمكنت الإدراة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط شقى قام ببيع أراضى المدن الجديدة بعقود مزورة وذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، باستمرار الجهود المبذولة لمكافحة جرائم الاحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والاستيلاء على أموالهم.

وبناءً على تعليمات اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوضع تلك التوجيهات موضع التنفيذ من خلال خطة الإدارة فى هذا الشأن.

 فقد وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين لواقعة نصب واحتيال، من قبل أحد الأشخاص والذي قام بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم تخصيص قطع أراضى لهم بمساحات مختلفة بأحد المدن الجديدة بموجب عقود بيع مزورة.

التحربات

أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحه جرائم التزييف والتزوير، تحت اشراف اللواء حازم عبد الرحمن، نائب المدير العام، عن قيام المدعو خالد .س.م، سن 50، مقيم/القاهرة [محكوم عليه هارب في عدد ( 26 )قضية ” شيكات- نصب – تبديد – ضرب – سرقة تياركهربائى” ” بجملة أحكام بلغت حوالي أربعة عشر عاما حبس ] بافتتاح شركة تسويق عقاري وهميه لبيع وتقسيم الاراضى “.

وأعلن عن طريق الإعلانات المختلفة عن بيع قطع بطريق مصر الإسماعيلية أمام مدخل الشروق، وتمكن من خلال ذلك من الاحتيال على العديد من المواطنين وقام بتزوير العديد من التوكيلات الرسمية وعقود البيع على مالكي قطع الأراضى المعلن عنها، تفيد توكيله في بيعها للنفس والغير خلافا للحقيقة، واستخدام تلك التوكيلات والعقود المزورة في تحرير عقود بيع للمجني عليهم وقام بالاستيلاء على مبالغ مالية طائلة.

الإجراءات والضبط

و عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدمان أحمد المصري ورامي قنديل من ضبطه بمقر الشركة المشار إليه، وعثر بحوزته على ما يلي :-

1- عدد ( 4 ) كارنيه باسم وصورة المتهم بمهن مختلفة مزورة بالكامل.

2- عدد ( 7 ) أكلاشيه أحدهما منطوقة رئيس مجلس الإدارة والأخرى خاصة بالشركة اداراتى المبيعات والحسابات يستخدمها المتهم في مهر المحررات وعقود البيع الوهمية التي يحررها لضحاياه.

4- كمية كبيرة من المحررات [ عقود بيع – قرارات تخصيص – توكيلات رسمية ] تم التلاعب بالبيانات الخاصة بها عن طريق المحو والإضافة والتعديل، تفيد خلافاً للحقيقة ملكية المتهم للعديد من الأفدنة بطريق مصر الإسماعيلية يستخدمها المتهم في احتياله على ضحاياه.

5- عدد ( 33 ) عقود بيع وهميه للعديد من قطع الأراضي بطريق مصر الإسماعيلية، خاصة بضحاياه.

6- كمية كبيرة من كمبيالات وإيصالات النقدية الخاصة بضحاياه، مقابل التعاقدات الوهمية المشار إليها، والتي بلغت قيمتها النقديةحوالي مبلغ ( 6 ) مليون جنية تقريباً.

7- كمية كبيرة من ورق الفلوسكاب مدون بها بخط اليد بحصر بيانات العملاء للشركة التي تم تحرير عقود بيع لهم بلغ عددهم لأكثر من مائتي وخمسون شخصاً.

أمكن الاستدلال على عدد ( 4 ) أشخاص من ضحاياه وبسؤالهم قرروا قيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة باجمالى أربعمائة ألف جنية، بزعم بيعهم قطع أراضى استصلاح زراعي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، بموجب توكيلات وعقود بيع مزورة.

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بنشاطه على النحو المشار إلية، أمرت النيابة بحبسه.

error: الموقع محمي