3 أسباب جعلت ريال “زيدان” يسيطر علي بطولات أوروبا

ريال مدريد

كتب/ محمد رضا

 

 

سيطر ريال مدريد الأسباني، على كرة القدم في القارة الأوروبية بدون منازع، و ترك انطباعا أنه في طريقه إلى تدشين حقبة للهيمنة علي البطولات الأوروبية.

نجح ريال مدريد، بقيادة رئيسه فلورينتينو بيريز، في تحقيق الإنجازات في الحاضر، والتخطيط الجيد للمستقبل، حيث أثبت الميرنجي أنه لا يمكن إيقافه عن الفوز، بعد تحقيقه لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية علي التوالي، والـ12 في تاريخه.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأسباب التي قادت الميرنجي للسيطرة علي أوروبا..

1- زيدان رجل كل العصور

أثبت زيدان، أنه مدربا رائعا مثلما كان أسطورة في أرض الملعب، في البداية تولدت بعض الشكوك فى إمكانيات الفرنسى زين الدين زيدان كمدرب منذ توليه قيادة ريال مدريد، لكنه أذهل الجميع حينما فاز بدورى الأبطال مرتين خلال 18 شهرا فقط، وقاد الملكى لحصد ثنائية الليجا وتشامبيونزليج للمرة الأولى منذ 59 عاما.

2- رونالدو جلاد الحراس

كعادة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، يحضر فى الوقت الحاسم، ويدك شباك الخصوم، ومهد الطريق للملكى نحو الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالى، ونجح في إعتلاء صدارة هدافي بطولة دوري الأبطال، برصيد 12 هدفا متفوقا علي منافسه ليونيل ميسي، نجم برشلونة بفارق هدف وحيد.

3- ريال مدريد لا يستسلم

أصبحت هذه القاعدة متعارف عليها في النادي الملكي، حيث لم يعد عشاق الفريق يفقدون الأمل في الفوز إلا عند إعلان الحكم نهاية اللقاء، وبات ريال مدريد متخصصا في تسجيل الأهداف القاتلة خلال الموسم الحالي، وهذا يرجع لسبب “قوة اللاعبين العقلية وروحهم التي لا تقهر” علي حد وصف زيدان، مدرب الفريق.

error: الموقع محمي