حوادثسلايدرعاجل

عاجل.. الداخلية تعلن تفاصيل مقتل مسئول الدعم المالى لحركة “حسم الإرهابية”



كتب/ سمير دسوقي

 

أعلنت وزارة الداخلية عن ضربة استباقية جديدة تجاة الجماعة الإرهابية، حيث استطاعت أجهزة الوزارة أن تتخلص من أحد معاقل الإرهاب والذى يمده ماديا.

وتمكنت القوات من تحديد مكانة وتم التعامل معه عندما أطلق الرصاص على القوات، وقال بيان وزارة الداخلية الآتى
البيان:

توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى، تفيد إعتزام بعض قيادات حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عقد لقاء تنظيمى بطريق الواحات / دائرة مدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة، حيث تم التعامل مع تلك المعلومات عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا وتعيين نقاط الملاحظة بالطريق المشار إليه لرصد العناصر المشاركة فى اللقاء.

رصد سيارتين

أسفرت عمليات التمشيط عن رصد سيارتين متوقفتين بالمنطقة، وحال إقتراب القوات منها بادرت العناصر المستقلة لها بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع قائد إحدى السيارتين.

الإخوانى أبو طبيخ

والذى تبين أنه الإخوانى/محمد عبدالمنعم زكى أبوطبيخ ( مواليد 1/11/1978 – مدرس لغة إنجليزية – يقيم الدلجمون/كفرالزيات الغربية، وله محل إقامة آخر بمدينة السادس من أكتوبر المستثمر الصغير/ق2 الجيزة )، والذى عُثر على جثته بجوار السيارة قيادته ماركة أوبل أسترا فضى اللون – لوحات رقم ( ص ن 4573 )، بينما تمكن قائد السيارة الثانية ومرافقيه من الفرار.

مسؤل الدعم المالى

يشار إلى أن المتوفى المذكور أحد قيادات حركة حسم ويضطلع بمسئولية الدعم المالى للحركة مركزياً ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا ” تحرك حسم المسلح “.

بتفتيش محل الواقعة، عُثر على بندقية آلية وكمية من الذخيرة وفوارغ طلقات والرقم القومى الخاص بالمتوفى المذكور.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى