اقتصاد وبورصة

وصول 200 ألف طن بضائع إلي ميناء الإسكندرية



كتب/ سعيد جمال الدين

أكد قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء شهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 50 ألف طن علي متن السفينة “اوميروس” قادمة من روسيا، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 41 ألف طن قادمة من أوكرانيا علي متن السفينة “ويست باي”، ويجري تفريغ شحنة سيارات عددها 1500 سيارة ماركات مختلفة قادمة من إيطاليا وإسبانيا علي متن العبارات “جراند راما” ، و “جراند بينين” ، و “دونج اجلوكوس” ، و “نيبتون هيلاس” ، ويجري تفريغ شحنة مازوت تزن 33 الف طن قادمة من مالطا علي متن السفينة “هيك” .

وأضاف الغندور، أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 200 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة ، وبلغ مخزون الغلال مليون ومائة وثلاثون ألف طن منهم 425 ألف طن قمح .

وقال اللواء بحري  مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 110 سفينة وغادرت الميناء 12 سفينة ، ووصلت 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 37 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 25 سفينة ، والداخلي 13 سفينة .

هذا وقد وجه اللواء . عطية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان، والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى