سلايدرعاجلنواب وأحزاب

فرج عامر يكشف تفاصيل فاجعة ميناء الإسكندرية



 

النائب فرج عامر

كتب/ صالح شلبى

 

تقدم فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ببيان عاجل بخصوص فاجعة ميناء الإسكندرية ، والحادثة المؤلمة التى راح ضحيتها أكثر من 8 أشخاص ما بين قتيل ومصاب، حيث وقع تسريب غاز نتيجة لحام إحدى السفن بشركة الترسانة البحرية، مما أسفر عنه سقوط 3 حالات وفاة نتيجة الاختناق، حالتان توفتا داخل الميناء على الفور والثالثة توفت فور نقلها إلى المستشفى، فضلاً عن نقل 55 حالات إصابة بالاختناق.

ولم تصدر بيانات رسمية من الشركة توضح تفاصيل ما حدث بالضبط، والحادث وقع داخل سفينة تحت الإنشاء بشركة الترسانة البحرية، تتبع إحدى الجهات خارج الميناء وتعمل في تصنيع السفن، حيث تسرب غاز أكسجين أثناء قيام عاملين بأعمال لحام بالسفينة، وهو الأمر الذي فاقه من حجم الكارثة، وساهم في ارتفاع عدد الضحايا.

وتساءل عامر، أين رقابة الحكومة على الإجراءات الوقائية التي يجب إن تتخذها الشركات إثناء قيامها باى أعمال إصلاحات أو صيانة أو ما شابه، لماذا تتعمد الحكومة إن تضحى بالمواطنين بدلا من حمايتهم.

وأردف عامر، ما حدث بالميناء لا يحدث فى اى دولة في العالم، لاسيما وأننا مقبلون على مشروعات كبرى، كيف يثق بنا المستثمر ونحن لا نطبق ابسط قواعد الأمان!!

وأضاف فرج عامر، أن الحكومة تريد إن تفشل جهود الرئيس وليس مساعدة الرئيس.

وطالب عامر، فتح تحقيق عاجل بخصوص هذا الموضوع وإحالة المتسبب في ذلك من الكبير إلى الصغير للنيابة العامة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى