اقتصاد وبورصةسلايدر

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. وزيرة الاستثمار تستعد لإطلاق مبادرة بـ 6 محافظات لدعم مشروعات الشباب



 

كتب/ سعيد جمال الدين
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع كل من أحمد الالفى، مؤسسة شركة فلات 6 لابز، وهانى السنباطى، المدير التنفيذي لشركة سوارى فنتشرز، وذلك بمقر الوزارة فى عدلى.

وبحث الاجتماع، تنفيذ الاتفاق الذى تم توقيعه بين الوزيرة وشركة فلات 6 لابز وشركة مصر لريادة الاعمال والاستثمار، ممثلة فى الدكتور شهاب مزربان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وحسن العطاس، عضو مجلس إدارة الشركة، واشرف غزالى، الرئيس التنفيذى لشركة أن اى كابيتال، للاستثمار فى الشركات الناشئة بقيمة 10 مليون جنيه، وتخصيص مكان فى مركز خدمة المستثمرين لخدمة رواد الاعمال.

وناقش الاجتماع، اطلاق مبادرة فى 6 محافظات لإقامة حضانات لمشروعات الشباب، فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس” عبد الفتاح السيسى”، لدعم مشروعات الشباب فى المحافظات، وعدم الاقتصار على القاهرة فقط، كبداية لعمل هذه المبادرة فى باقى محافظات مصر، على أن تتضمن المبادرة تخصيص مكان واحد فى المحافظة يجمع هذه الحضانات، وفى هذا الأطار، اعربت الوزيرة، عن استعدادها لتخصيص مكان فى عدد من المناطق الاستثمارية والحرة ببعض المحافظات.

وأكدت الوزيرة، على أهمية زيادة الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة خاصة فى المحافظات الأكثر احتياجا خاصة فى الصعيد، لما لها من دور فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة.

وأوضحت الوزيرة، أن هدفها هو مساعدة المستثمر الصغير ورواد الاعمال، فى اطار ما تضمنه قانون الاستثمار من دعم لريادة الاعمال، وفى ظل حرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفنى والمادى لهم، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على التنسيق مع شركاء مصر فى التنمية لزيادة الدعم لمشروعات الشباب فى المحافظات.

وأكد الدكتور شهاب مرزبان، أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار ستدعم حضانات ريادة الأعمال، ما سيكون له أثر إيجابى على مساندة الشركات الناشئة المشاركة فيها ودفعها إلى النمو.

وذكر أحمد الالفى، أن هذه الحضانات ستكون فرصة لتدريب الشباب والمرأة وتوفير فرص عمل لهم

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى