دينسلايدر

وزير الأوقاف: بيان مشروعية الدولة الوطنية بات أمرًا غاية الأهمية



قال الدكتور وزير الأوقاف، محمد مختار، انه أصبح من المهم  إصدار البيان الخاص بمشروعية الدولة الوطنية، وذلك لغلق الباب إمام شبهات يستغله المتطرفين في إعمالهم الإرهابية، مؤكدا بان المجتمع يجب ان يبني علي مواطنة متكافئة  يحصل عليه كافة المواطنين.

وأضاف وزير الأوقاف في الكلمة التي ألقاها في منتدى تعزيز السلم في الإمارات العربية، ان الجماعات ومختلف التنظيمات لا تؤمن بالدولة الوطنية وانما يكون الولاء للتنظيم ومقدم علي الوطن، فان التنظيم الذي يتبعونها يكون الأرحب والأوسع واهم بكثير من وجود دولة وطنية لديهم.

وأكد مختار، ان نظام الحكم في الإسلام لم  يكن جامدا لايمكن تغييره، انما بني علي الأسس والمعايير متي توافرت تحقق حكما عادلا رشيد ، وفي مقدمته تطبيق العدالة والمساواة سعيا حتي يتم تحقيق مصالح الناس والبلاد، ولا يوجد خلاف بالأسماء او المسميات وإنما العبرة تكون بالمعني والمضمون .

وأشار الوزير الي ان التراث الفكري بحاجة الي القراءة الدقيقة الواعية للتفريق بين ماهو ثابت ومتغير للعصر والزمان وموضعه من اجتهاد الفقهاء وما يتطلبه العصر الحالي من قيام العلماء والمختصين بتقديم حلول لإشكاليات الحاضر، خاصة إحكام المواطنة  التي تعطي لغير المسلمين كامل حقوقهم في اداء الشعائر والصلوات بجانب الحماية لدور عبادتهم.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى