محافظات

إجراءات هامة من محافظ البحيرة استعدادا للعام الدراسي الجديد



كتب/ سيد خليل

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، على التنسيق بين مديرية التربية والتعليم وفرع  هيئة الأبنية التعليمية بالبحيرة والإدارات التعليمية بالمراكز والمدن للاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى انه تم الانتهاء من عدد 44 مدرسة جديدة تضم 750 فصل، وجارى العمل بعدد 115 مدرسة أخرى تضم 1763 فصل جديد.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها صباح اليوم لتفقد بعض المدارس التي تم الانتهاء من إنشائها حديثاً بمركزي كفر الدوار وأبو حمص وهى :-

  • مدرسة عزيز المصري الإعدادية بمدينة كفر الدوار  المكونة من 2 مبنى وتضم 29 فصل و2 معمل وصالة متعددة الإغراض وحجرتين مجالات و 2 مكتبة، بالإضافة إلى تطوير المبنى القديم الذي يضم 10 فصول  بتكلفة إجمالية 7 مليون جنيه .
  • مدرسة بنى كفر الدوار الابتدائية التي تضم مبنى جديد بعدد 28 فصل بمشتملاته، بالإضافة إلى حجرتين  للتطوير والمجالات وكذا عدد 8 قاعات مجهزة بتكلفة إجمالية 4 مليون و 800 إلف جنيه تشمل أعمال تجديد المبنى القديم بالمدرسة وتجهيزه ليصبح خاص برياض الأطفال .

تفقد أعمال التوسعات بمدرسة الشهيد عرفان بدر ب بابو حمص لإنشاء عدد 12 فصل جديد بتكلفة 2 مليون و 750 ألف جنيه، حيث وجهت المهندسة المحافظة بسرعة الانتهاء من هذه الفصول لدخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي القادم.

رافق المحافظ خلال الجولة هيثم الدسوقي، رئيس مدينة كفر الدوار، وخالد عماره، رئيس مدينة ابو حمص  وهاله عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالبحيرة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى