حوادث

الداخلية| 8 مليون جنيه حصيلة النصب بالأجهزة والطيور.. اعرف التفاصيل



كتب/ سمير دسوقي

 

أمر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتكثيف الجهود في مجال مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد وردت إليها بلاغ، من المواطن خالد .ع.ع، وعدد3 مجني عليهم آخرين جميعهم مقيمين بسوهاج ضد المدعو أحمد .م.ا، لقيامة بالاستيلاء على أموالهم، بقصد توظيفها في مجال تجارة الأدوات الكهربائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنة لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ.

أكدت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، عن صحة البلاغ.

وأسفرت عن قيام المدعو  احمد .م .ا، سن 31، مدرس، ومقيم بسوهاج، بالحصول من الشاكيين على مبلغ خمسة ملايين وثلاثمائة وعشرون ألف جنيه، بقصد توظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، مقابل أرباح شهرية قدرها 15%، إلا أنة امتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها.

تم ضبط المتهم في أحد الأكمنة، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة وتعهد بسداد المبالغ المستولى عليها، تحرر المحضر اللازم وجارى العرض للنيابة العامة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من المواطن محمود.م.م، وعدد 8 مجني عليهم آخرين، جميعهم مقيمين بالإسكندرية، ضد المدعو عبد النبي .م.م، لقيامة بالاستيلاء على أموالهم، بقصد توظيفها في مجال تجارة الطيور والأعلاف، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنة لم يلتزم ورفض رد المبالغ.

وكشفت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة الأموال بغرب الدلتا، عن قيام المدعو عبد النبى .م.م، سن 39، عاطل، ومقيم بالبحيرة (مطلوب للتنفيذ عليه فى عدد 8 قضايا باجمالى خمس سنوات وستة أشهر حبس ) بالحصول من الشاكيين على مبلغ ثلاثة ملايين وثلاثمائة وستون ألف جنية، بقصد توظيفها في مجال تجارة الطيور والأعلاف مقابل أرباح شهرية قدرها 8%، ورفض رد المبالغ.

تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى