سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة يكشف تفاصيل جديدة عن تطوير منطقة أرض اللواء



كتب/ علاء عزت

وقع اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر 4 عقود لتنفيذ مشروعات تطوير منطقة ارض اللواء بحى العجوزة بتمويل يبلغ 90,3 مليون جنية من خلال منحة من الوكالة الفرنسية بالاتحاد الأوروبي .

وكشف المحافظ إن الاتحاد الأوروبي سيمول المشروعات بـ 86  مليون جنيه كما تساهم المحافظة بـــــ4,3  مليون جنيه من اعتماداتها بهدف تطوير منطقه ارض اللواء وإمداد بعض مناطقها الشعبية بشبكات مياه شرب وصرف صحى بالإضافة إلى إعمال رصف وإنارة وتشجير .

وأشار المحافظ إلى إن المشروعات المزمع إنشاؤها بأرض اللواء تشمل مد شبكات انحدار صرف صحى للمناطق المحرومة بطول 14,8 كم و شبكات مياه الشرب بطول 34,6 كم، بالإضافة الى تطوير ورصف 138 كم تطوير شبكات الإنارة وتركيب  100 عامود إنارة ومعدات الحماية المدنية كحنفيات الحرائق، لافتاً إن مدة تنفيذ الأعمال ستستغرق 24 شهر من تاريخ توقيع العقود.

هذا وقد أشادت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون الدائم والمستمر بين المحافظة وجهاز تنميه المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للتنمية لصالح المواطن لتطوير البنية الأساسية والظروف المعيشية .

ومن جانبها، قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنميه المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية أن هذه الأعمال ستحقق ما يزيد عن 113 ألف يومية عمل إثناء تنفيذها، بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة وسوف يقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف الجهاز والمحافظة وبالتعاون مع شركات المرافق والأجهزة التنفيذية المعنية.

ويأتي ذلك استمراراً لسياسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى تنفيذ مشروعات الإشغال العامة والتنمية المجتمعية والبشرية والعمل على تحسين المرافق فى المناطق المحرومة من تلك الخدمات، وإتاحة فرص عمل للشباب .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى