سلايدرمحافظات

قطار البنك الزراعي “قروض البتلو” يصل مدينة إدفو



كتب/ محمد ابو المجد

صرح الدكتور حسن الشقطي، وكيل كلية التجارة، أنه سيتم تنظيم ملتقى ثقافي توعوي للمزراعين ومربي الماشية بمدينة ادفو لتعظيم استفادتهم من إحياء مشروع قروض البتلو التي طرحتها الدولة من خلال البنك الزراعي المصري، تحت عنوان: “سبل تعظيم الاستفادة لأبناء ادفو من مشروع قروض البتلو”.

ويشير الدكتور الشقطي أن مدن جنوب الصعيد أحوج ما تكون لهذه المبادرة لتنشيط وإنعاش عملية تربية المواشي، والتي تسهل إنعاش الإنتاج الحيواني، والذي يعتبر هاما للغاية في فترة يعتريها ارتفاع صارخ في أسعار اللحوم الحمراء حاليا.

ويضيف الشقطي أن الدولة باختصار في خضم هذه المبادرة تمنح صغار المربين ومنشآت التسمين والجمعيات تمويلا ميسرا لتسهيل شراء رؤوس ماشية أو شراء أعلافها.

بمعنى أنه سيتم منح قروض بحد أقصى 400 ألف جنيه لصغار المربين، تسلم على أربعة دفعات، كل دفعة ب100 الف جنيه، وكل منها تمول شراء 10 رؤوس بحد أقصى، وتشترط أن يمول البنك 75% فقط من قيمة الشراء لرؤوس الأبقار والجاموس.

وأحد أهم أهداف هذا الملتقى شرح واستعراض التسهيلات والمزايا التي تقدمها المبادرة للمزراعين بادفو.

فضلا عن استعراض سبل معالجة مشكلات المتعثرين بالبنك لتسهيل حصولهم على قروض البتلو والدعم الحكومي به.

وسوف يتم تنظيم هذا الملتقى برعاية وحضور العميد أيمن محمد رضا، رئيس مجلس مدينة ادفو، ويشرف الملتقى في فعالياته قيادات البنك الزراعي المصري وعلى رأسهم جمال السمان، المدير الإقليمي للبنك الزراعي بأسوان.

فضلا عن الشراكة مع مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الإنسانية بحضور الإذاعي المعروف عبد الله أبو الحمد.

ويعقد الملتقى في تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس 14 سبتمبر 2017 بخيمة الشاويشية بادفو، وهي منطقة زراعية ويقطنها مزارعين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى