سلايدرطيران

الدميرى يؤكد لـ”الروس”: مصر آمنة وتفتح ذراعيها لضيوفها.. وتنتظر عودتكم



الإجراءات الأمنية صارمة ..والجودة في الفنادق والمنتجعات والمزارات مراقبة من قبل أجهزة الدولة

كتب/ سعيد جمال الدين

قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تأمل في عودة الطيران مع روسيا في أقرب وقت بما يسمح باستعادة التدفق السياحى الروسى بالتدريج ليصل إلى معدلاته السابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس هيئة التنشيط بالتعاون مع وكالة إنترفاكس – أحد اكبر المؤسسات الصحفية بروسيا والمكتب الاعلامى للسفارة المصرية، وبحضور الدكتور مصطفى خليل نائب رئيس اتحاد غرف السياحة المصرية، و في لقائه مع مجلة توردوم السياحية على هامش مشاركته في معرض ال Leisure 2017 بالعاصمة الروسية موسكو.

وأضاف الدميرى أن إجراءات وقواعد الأمن والجودة في الفنادق والمنتجعات والمزارات لا تضعها إدارات هذه المنشآت بل أنها إجراءات موحدة ومشتركة تطبق على الكافة وتحددها السلطات المختصة في الدولة.

وأكد الدميرى أن مصر تعمل على تطوير وتعزيز البنية الأساسية السياحية في كافة مجالاتها بما في ذلك مجال الأمن، مشيرا إلى أنه لا يتم تحديد قواعد الأمن بشكل منفرد، وإنما هي قواعد تحددها السلطات المختصة، وتلتزم بها كافة المنشآت، مؤكدا أن مصر تفتح ذراعيها للسائحين من مختلف الجنسيات باعتبار أن السياحة لغة سلام ومحبة.

وتحدث الدميري عن جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السياحة الروسية فور عودتها، مشيرا إلى أهمية السوق الروسي .

وأشار إلى أن مؤشرات الحركة السياحية إلى مصر جيدة، وأن هناك 54% زيادة في السياحة الوافدة عن العام الماضي، وتحدث رئيس الهيئة عن التقارير الإيجابية عن مصر من المؤسسات العالمية و أهمها منظمة السياح العالمية التي أشارت إلى أن مصر تعد ثاني اكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم.

كما استعرض الدميرى تنوع وإمكانيات المنتج المصري التي تفوق نظائره في العالم أجمع من خلال منتجات سياحية فريدة تتنوع ما بين شاطئية وثقافية ورياضية وببيئية وعلاجية وغيرها من الأنماط السياحية، و أشار إلى تنوع مستويات الفنادق في مصر و التي تتراوح ما بين نجمة و خمس نجوم، واستعرض معايير الجودة التي يتم تطبيقها في الفنادق و المنتجعات السياحية.

ومن جانبه، صرح مصطقى خليل، نائب رئيس إتحاد الغرف السياحية بأن كل سائح سوف يشعر بالراحة سواء في المطارات أو الفنادق أو المزارات أو وسائل النقل بل ويمكنه أن ينتقى بحرية المستوى الذي يتفق مع إمكانياته المادية.

وقد حرصت العديد من وسائل الإعلام الروسية على إبراز التصريحات التى أدلى بها رئيس هيئة التنشيط السياحي خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي حيث أبرزت كل من وكالة إنترفاكس تورزم ووكالة تاس وريا نوفوستي وموقع إكونوميكا سيفودنيا و القناة الإخبارية الروسية فيستي وقناة العاصمة الروسية موسكو 24 وموقع إكونوميكا سيفودنيا – الاقتصاد اليوم ووكالة برافدا و وكالة سبوتنيك وغيرهم – ما أكد عليه الدميري من أنه بعد استئناف الطيران بين مصر وروسيا سوف يتم تفعيل النظام الالكتروني لإصدار التأشيرات.

ومن جانبها، نقلت وكالة ريا نوفوستي عن الدميري تصريحاته أن مصر تأمل في عودة الطيران مع روسيا في أقرب وقت بما يسمح باستعادة التدفق السياحي الروسي بالتدريج ليصل إلى معدلاته السابقة وهي 3,2 مليون سائح .

وذكرت الوكالة ما صرح به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه الأخير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن روسيا ترغب بشدة في استئناف الاتصال الجوي مع مصر.

وابرز موقع إيكونوميكا سيفودنيا – الإقتصاد اليوم ما أشار إليه من انه قبل أسبوعين استضافت مصر معرض المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO حيث أكدت كافة الشركات المشاركة على ارتفاع مستوى المطارات المصرية التى تتوافق مع المعايير الدولية لاستقبال السياح.

في نفس الوقت بثت كل من قناة موسكو 24 والقناة الإخبارية الروسية فيستي مقتطفات من وقائع المؤتمر الصحفي لرئيس هيئة التنشيط السياحي في وكالة إنترفاكس الروسية.

و أبرز موقع سيتشاسرو “أخبار الساعة” ما أشار إليه خليل نائب رئيس إتحاد الغرف السياحية في مصر من أن عدد السياح الروس الذين زاروا مصر بشكل منفرد منذ بداية العام الجاري ربما يصل 75 ألف سائح، حيث نوه على أن السياح الروس يصلون مصر عبر دول أخرى.

وكانت وكالة إنترفاكس وريا نوفوستي قد نقلت عن وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف قوله بالأمس أن الخبراء الروس قد تفقدوا مطار القاهرة، وأنهم أعطوا تقييماً إيجابياً لما تم تطبيقه من إجراءات أمن في هذا المطار .

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى