محافظات

محافظ سوهاج يكشف تفاصيل زيارة وفد سياحي إلي المنطقة الأثرية بأبيدوس



كتب/ حازم السمري

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن وصول وفد سياحى متعدد الجنسيات صباح اليوم إلى مرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا.

وأوضح المحافظ أن المرسى السياحى بالبلينا شهد خلال الفترة الماضية وصول العديد من الوفود السياحية من مختلف الجنسيات لزيارة المعالم الأثرية بابيدوس, و أن أجهزة المحافظة تسعى لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية، وجذب المزيد من الوفود لزيارة المناطق الأثرية، وذلك من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة بنطاق المحافظة، حيث أن محافظة سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية.

ومن جانبه، أوضح على رفاعى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أن الوفد السياحى وصل صباح اليوم إلى مرسى البلينا السياحى ثم قام بزيارة المنطقة الأثرية بابيدوس، وقد تم استقبالهم بتقديم الزهور وتوزيع كتيبات سياحية تتضمن أهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة, وعبر السائحين عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتى الأول.

وأضاف رفاعى أنه تم التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا و مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والآثار لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الوفد على مرسى البلينا السياحى .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى