محافظات

محافظ سوهاج يعلن تفاصيل طرح 10 ألاف فدان أراضى صالحة للزراعة بأسعار رمزية للشباب



كتب/ حازم السمري

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، انه سيتم يوم الأحد القادم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظة سوهاج ومحافظة الوادى الجديد فى مجال استصلاح الأراضي لإعادة توزيع الكثافة السكنية للخروج من الوادى القديم لتوفير فرص عمل، وتحقيق تنمية مستدامة ضمن رؤية مصر 2030 .

وأوضح المحافظ أن توقيع تلك المذكرة سيتيح توفير مساحة 10 ألاف فدان أراضى صالحة للزراعة بأسعار رمزية للشباب، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على أن تقدم محافظة الوادى الجديد كل الدعم الممكن لإنجاح المشروع القومى، وتقديم الدعم الفنى للمستفيدين وفقا لإمكانات وزارة الزراعة بالوادى الجديد, كما ستقوم محافظة الوادى الجديد برعاية أبناء المستفيدين من المشروع وإلحاقهم بالمدارس، وتقديم كافة الخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية لهم، وكذلك تقديم كافة التسهيلات المتوفرة للمستفيدين من أرشاد زراعى وخدمات بيطرية والرى .

وأضاف عبدالمنعم أن من ضمن بنود مذكرة التفاهم أن يتم زراعة نسبة 70% من الأراضي بمحصول القمح، وباقى المساحة يتم زراعتها بأنواع ممتازة من النخيل والمحاصيل الإستراتيجية .

وأكد المحافظ انه جارى وضع المواصفات القياسية للمستفيدين من شباب محافظة سوهاج، وتحديد الموعد لتقديم الطلبات، وتحديد أسعار تلك الأراضي والمدة الزمنية للبدء فى تسليمها للمنتفعين.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى