سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة يوقع مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات لإنشاء مخازن مبردة للتمور



كتب/ علاء عزت

وقعت محافظة الجيزة مذكرة تفاهم مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لإنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية.

وقد وقع على مذكرة التفاهم اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، والدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية، بمقر وزارة التجارة والصناعة بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والمهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال وزير التجارة أن توقيع الاتفاقية من شأنه تطوير قطاع التمور بالواحات البحرية والارتقاء بها وتنشيط هذه الصناعة الهامة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية من أجل تعظيم الموارد المتاحة، وتحسين الإنتاجية والجودة والقيمة المضافة، وزيادة القدرة التنافسية فى استهداف الأسواق المصرية .

وأضاف محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بموجب الاتفاقية بتخصيص الأراضي التى سيقام عليها المشروع، وإصدار التراخيص اللازمة وتسليم الموقع دون أي عوائق، وكذلك إنهاء كافة الإجراءات لتشغيل المشروع، لافتاً أن المشروع سيستفيد منه أهالي الواحات البحرية فى توفير فرص عمل لأبناء الواحات البحرية، وتطوير هذه الصناعة الهامة التى تتميز بها .

وأضاف انه سيتم إنشاء مخازن التمور المبردة بسعة تخزينية مناسبة وفقاً للاشتراطات الصناعية والصحية والبيئية واعتبارات الأمن والسلامة .

وقال سفير الإمارات بالقاهرة أن الاتفاقية تأتى فى إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك بين قيادة وحكومتى البلدين، مشيراً إلي أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تمتلك الخبرة والإمكانيات الفنية لإدارة الفعاليات والأنشطة والإنتاج فى هذه المجال.

وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد أن الاتفاقية تأتى  بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب، رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة، حيث تحرص الجائزة على تقديم الدعم الفنى لمصر فى مجال إنتاج التمور.

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى