محافظات

بعد حادث البحر الأحمر المأساوي.. رفع حالة الطوارئ بمستشفيات سوهاج



كتب/ حازم السمري

شدد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على تقديم الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة للمصابين بحادث طريق سوهاج البحر الأحمر عند الكيلو 100، والذى راح ضحيته 7 أشخاص فيما أصيب 13 أخرين تم توزيعهم على مستشفيات سوهاج الجامعى ومستشفى سوهاج العام وأخميم المركزى.

كما قرر المحافظ رفع حالة الطوارئ بأقسام الاستقبال بمستشفيات المحافظة والتنسيق فيما بينها لاستيعاب الحالات المصابة وتقديم التدخلات الطبية السريعة، و التواصل مع بنك الدم لتوفير الكميات المطلوبة من أكياس الدم للمصابين.

ومن ناحية، أخرى كلف المحافظ المحاسب كمال شلبى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بتفقد المصابين بمستشفيات المحافظة، والتأكد من تقديم الخدمات العلاجية الكاملة لهم مع سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والخاصة بتسليم جثث حالات الوفاة لذويهم بعد أذن النيابة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بالمحافظة لنقل جثث الضحايا عقب استلامها من زويهم إلى مسقط رأسهم.

ومن جانب أخر، كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بتدبير مساعدات ماليه وعينيه مناسبة للمصابين وأسر المتوفين، ودراسة حالة كل أسره على حده، وتحديد حالتها عقب تلك الحادثة لتقديم المساعدات الشهرية اللازمة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى