محافظات

محافظ البحيرة: فتح 50 قاعة “فصل واحد” لتدعيم العملية التعليمية



كتب/ سيد خليل

أشادت المهندسة ناديه عبده، محافظ البحيرة، بدور المؤسسات المجتمعية المختلفة المشاركة فى العملية التعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية فى المساهمة بتطوير العملية التعليمية بدائرة المحافظة.

من الجدير بالذكر انه يتم وفقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة الغذاء العالمي عمل تدريب لكل مدير إدارة مشاركة مجتمعية وإدارة الأمن وموجه عام التغذية والتعليم المجتمعي على مستوى المحافظة، وكذا توزيع الوجبة الغذائية الشهرية على تلاميذ التعليم المجتمعي، حيث تم اختيار جمعية تحسين الصحة بدمنهور للقيام بهذا العمل، بالإضافة لعمل حملة تطعيمات شاملة لتلاميذ التعليم المجتمعي فى فترات متنوعة، وكذا إجراء الصيانة البسيطة لجميع مدارس التعليم المجتمعي.

كما يتم أيضا وفقا للبروتوكول بين وزارة التربية والتعليم وهيئة إنقاذ الطفولة المتضمن أنشطة مشروع قرية متعلمة بمحافظتي البحيرة وسوهاج تدريب جميع القائمين عن التعليم المجتمعي، وتدعيم مدارس التعليم المجتمعي بمكتبات مجهزة بالكتب التى تتلاءم مع طبيعة المرحلة العمرية المستهدفة من ذلك.

كما سيتم فتح قاعات فصل واحد جديدة بالجمعيات العاملة والنشطة فى مجال التعليم وعددها 50 قاعة على مستوى المحافظة خلال ثلاث سنوات بالتنسيق مع منظمة بلان انترناشونال.

ووفقا للبروتوكول الموقع بين وزراه التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف لمدة ثلاثة أعوام من 2017 وحتى 2020 المتضمن عمل صيانة لمدارس التعليم المجتمعى على مستوى المحافظة وبناء مدارس جديدة تتبع مدارس التعليم المجتمعى فى المناطق الأكثر فقرا وتسربا من التعليم، وتحفيز تلاميذ التعليم المجتمعى مادياـ، وكذا عمل دورات محو أمية لأولياء أمور التلاميذ.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى