تعليم

“آداب بنها” في الطريق إلي الاعتماد الأكاديمي



 

كتب: محمد صوابى

 

استقبل الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، فريق من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بحضور الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب، والدكتور سعد محمود سعد مدير مركز الجودة بالجامعة، وذلك في إطار إجراءات اعتماد كلية الآداب من الهيئة القومية للاعتماد والجودة.

وبحث الجانبين خلال اللقاء كافة الإجراءات المتبعة لحصول كلية الآداب علي الاعتماد والجودة، ويقوم حالياً فريق الجودة بزيارة كلية الآداب للتأكد من تطبيق كافة معايير الهيئة القومية لضمان الجودة.

وناقش فريق الجودة مع الدكتور المغربي كافة الإجراءات التي يتم إتباعها لتحقيق أقصي استفادة من العملية التعليمية، ومتابعة سير الإجراءات وتطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية.

وأكد الدكتور المغربي علي أن الجامعة قامت بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لكلية الآداب للاستعداد لتقدمها للاعتماد، وتم وضع خطط للدعم الفني من قبل مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

وقالت الدكتورة عبير الرباط أن كلية الآداب ببنها تعمل علي ترسيخ الجودة علي ارض الواقع وربطها بمخرجات ملموسة وقابله للقياس والاهتمام بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل وسد الفجوة بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى