أخبار وتقاريرسلايدرفن وثقافةمختاراتموضوعات لا تفوتك

تعرف علي فنانين.. زاروا «التخشيبة».. وناموا على «البرش»



 

لم تقتصر السجون، والتخشيبة، وأماكن الحجز في أقسام الشرطة، على الأفراد البسطاء، أو الغلابة، فقط، ولكن زار هذه « المحابس» عدد كبير من المشاهير والفنانين والشخصيات العامة، لان القانون لا يفرق بين غني فقير، أو بين إنسان بسيط أو فنان مشهور.

وهنا يرصد« المسار» الفنانين الذين زاروا الحبس والسجون على ذمة قضايا، ومكثوا في التخشيبة، في عدة اتهامات، سواء بعد محاضر السب والقذف والتعدي، أو الاشتباكات والخلافات .

ومن أشهر الفنانين والفنانات الذين دخلوا السجن ، وناموا على البرش في الحبس الاحتياطي، الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، التي اشتهرت بتعاطي المخدرات، ودخلت السجن في عام 1986 .

ويأتي الفنان ثاني أشهر وقائع حبس الفنانين ، حيث ألقي القبض عليه في عام 1992، بتهمة تعاطي المخدرات، وحبس بسجن الحضرة بالإسكندرية لمدة عام.

ومن الفنانين المشهورين الذين دخلوا التخشيبة الفنانة انتصار التي اشتبكت مع عدد من قوات الشرطة بعد استيقافها فى أحد الكمائن، ولم تكتف بذلك بل وجهت لهم ألفاظاً خارجة حال اكتشافهم عدم حملها أى ما يفيد إثبات شخصيتها ورخصة القيادة، بالإضافة لاختراقها حظر التجوال في فترات حظر التجوال عقب ثورة 25 يناير، كما تبين أنها في حالة سكر بين، وتم تحرير محضر سُكر لها، ودخلت على اثر ذلك التخشيبة.

بينما دخل التخشيبة الفنان محمد رمضان، بتهمة حوزته سلاحا ناريا بدون ترخيص، وتولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة، والتي أمرت بحبسه 24 ساعة على ذمة القضية.

وفى وقت سابق قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بحبس الممثلة زينة، شهرين مع الشغل لاتهامها بالتعدى بالسب والقذف على ضابط شرطة ومجند مرور بمنطقة مصر الجديد،وقضت ليلة في التخشيبة، قبل ان يتم الإفراج عنها بكفالة 2000جنيه .

ونال الفنان المطرب الشعبي ريكو حظه من التخشيبة والنوم على البرش، حيث تم القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات بإحدى الشقق بمنطقة العبور، عام 2015، وحبس لمدة عام، وحرر محضر رقم 1773 /48 جنايات العبور بالواقعة.

كما تعرض للحبس الفنان «مدحت تيخا» بعد أن تم القبض عليه في كمين أمني، وعثر معه على قطعة من مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وحدثت مشادة كلامية بين الفنان ورجال الكمين.. بعدها قال الفنان تيخا «الحمد لله خرجت من الحجز بالسلامة وكل الناس عارفة أخلاق مدحت تيخا عاملة ازاي”.

وفي عام 2014، تم القبض على الممثل الشاب أحمد عزمي بتهمة تعاطي المخدرات في شرم الشيخ، وحبسه لمدة 6 أشهر.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى