سلايدرعاجلفن وثقافةمختاراتموضوعات لا تفوتك

فنان مصري يشعل النار في اسرائيل بعد إعلان اسم مسلسله الجديد



إشلام كمال

شنت وسائل إعلام إسرائيلية هجوما عنيفا ضد الفنان المصري محمد رمضان، بعد دعوته المصريين والعرب للانضمام إلى القتال والدفاع عن أرض غزة.

ونقل إعلام جيش الاحتلال الاسرائيلي عن أحد المتابعين قوله: إن فيديو محمد رمضان يؤكد أن الولايات المتحدة إذا ضعفت قوتها ولم تعد تستطيع الدفاع عن إسرائيل فإن حلفاءها في المنطقة كمصر ستنقض علينا وهو ما يؤكده الغضب الشعبي نحونا”.

وقالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي “ماكو”: “إن محمد رمضان واحد من أكثر المطربين المحبوبين في عالم البوب العربي وفي إسرائيل أيضا ”

وأضافت: “ولكنه بسبب الصراع الدائر حاليا بين الجيش الإسرائيلي وغزة تساءل رمضان لماذا لا تنضم مصر إلى القتال للدفاع عن غزة قائلا: “لماذا نشتري الأسلحة والطائرات ونتركها حتى تصدأ؟”

وأوضحت قناة العبرية  أن  الفيديو الذي نشر الأسبوع الماضي حظي بمئات الآلاف من الإعجابات، كما نشر عدة قصص تدعو إلى دعم الشعب الفلسطيني، ونشر  قصة لنفسه وهو يستقل طائرة من أبو ظبي إلى الرياض وأضاف ملصقا عليه علم فلسطين ونقش “فلسطين حرة”، كما سلط الضوء على عدة قصص نشرها الأسبوع الماضي تحت عنوان فلسطين حرة، ونشر صورا للمصلين أمام قبة الصخرة.

وفي إشارة إلى مدى تأثير محمد رمضان قالت قناة العبرية أن محمد رمضان يعد أحد أنجح نجوم البوب في العالم العربي، ويحظى بشعبية خاصة لدى الجمهور الإسرائيلي.

واستطردت: ” لقد حققت أغنيته “مافيا” نجاحا كبيرا في إسرائيل أيضا وحصدت ما يقرب من 250 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب”.

وطالبت القناة العاشرة الإسرائيلية الإسرائليين بمقاطعة أعمال محمد رمضان وعدم مشاهدة أفلامه مسلسلاته وأغانيه.

ومن جانبه علق محمد رمضان في فيديو أخر  على دعوة القناة العاشرة الإسرائيلية إلى عدم متابعة أعماله بسبب مساندته لأهل غزة قائلا: ” القناة العاشرة الإسرائيلية بتدعو الإسرائليين بعدم متابعة أعمالي بسبب دعوتي للعرب إلى الاتحاد لمساندة إخوانا في غزة وأنا بقولهم ده أقل شيء من أجل فلسطين.

وتابع موجها كلامه للقناة العاشرة الاسرائيلية: “أما الواجب التاني فيكون عشانكم انتم فاسم مسلسلي القادم هيكون باسم أبو عبيدة ”

من ناحية أخرى شن الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، هجوما عنيفا ضد الفنان محمد رمضان، بسبب تصريحاته بشأن دعوته للدول العربية برفع سلاحها وشن الحرب على ضد جيش الاحتلال لمساندة الفلسطينيين .

وقال أحمد ماهر في تصريحاته لموقع 24  تعليقا  على تصريحات محمد رمضان: ” محمد لا يمثل الوسط الفني وكل واحد مسؤول عن  كلامه.. وسلاح إيه اللى يطلعوه مين اللى عنده سلاح ده كلام غير منطقي.. وإن كان اللي بيتكلم مجنون فالمستمع عاقل”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى