سلايدرفيديوهات

فيديو.. أحمد موسى: الجاسوس مرسي والخونة أتباعه سبب بناء سد النهضة



كتب/ مروان محمد

كشف الإعلامي أحمد موسي عن المسئول والمتسبب الحقيقي في بناء سد النهضة، حيث أتهم الرئيس المعزول محمد مرسي الجاسوس وجماعته الخونة علي حد وصفه، بأنهم وراء إصرار إثيوبيا علي بناء السد.

وأكد موسي، عبر برنامجه ” بعلي مسئوليتي” المذاع علي فضائية  صدي البلد” بأن اجتماع مرسي مع القوي الوطنية في شهر يونيو 2013 بشأن سد النهضة، والذي اعتقدوا بأنه غير مذاع، وتحدثوا فيه عن توجيه ضربة عسكرية لإثيوبيا، هو السبب الرئيسي لقيام إثيوبيا بتكملة بناء السد دون النظر إلي المفاوضات مع الأطراف المتنازعة.

وتابع، ” موسي” قائلا” بأن مرسي تسبب في الإرهاب وأيضا سد النهضة، بعد تدميره البلد ونشر التطرف والتخريب، يريد تعطيشنا، مشيرا إلي انه لا يستطيع أحد تعطيش الشعب المصري، موجها حديثه إلي الشعب بالا يخاف نهائيا، وان مرسي سبب الخراب الذي نعانيه ونحاول أن نحله بالمفاوضات الدبلوماسية والسياسية والفنية، ولكن بسبب احتلال الإخوان الأسود لمصر إثيوبيا أكملت السد”.

وكان الاجتماع الـ 17 لأعضاء اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة، انتهي بفشل المفاوضات والتوصل إلي حل الخلافات بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن التقرير الصادر عن الاستشاري الفرنسي ” بي آر ال” عن الأضرار الناجمة عن بناء سد النهضة علي دول المصب مصر والسودان.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة على المستوى الوزاري، الذي استضافته القاهرة يومي 11 و12 نوفمبر 2017 بمشاركة وزراء الموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، لم يتوصل فيه إلى اتفاق بشأن اعتماد التقرير الاستهلالي الخاص بالدراسات، والمقدم من الشركة الاستشارية المنوط بها إنهاء الدراستين الخاصتين بآثار سد النهضة على دولتي المصب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى