طيران

بعد منافسة شرسة.. مرسى علم تحتضن مؤتمر اتحاد شركات السياحة البولندية



كتب/ سعيد جمال الدين
يحتضن  منتجع بورت غالب بمدينة مرسى علم  اعتبارا من اليوم، الأحد، 25 نوفمبر الجارى، مؤتمر اتحاد شركات السياحة البولندية، وحتى 2 ديسمبر المقبل .

وقال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن  هذا المؤتمر يأتى  بعد اتصالات وحملة علاقات عامة ومنافسة اكبر دول العالم السياحية لما يقرب من عام كامل.

أشار عبد الله إلى أن  الملف المصرى بعد محاولات استمرت عام كامل كللت بنجاح بدعوة ولقاءه برئيس الاتحاد فى ابريل2017 ، حيث تم اختيار محافظة البحر الأحمر هذا العام بعد منافسة مع مجموعة من الدول السياحية الأخرى، والتى تقدمت لاستضافة المؤتمر من بينها تركيا .

تعد غرفة السياحة البولندية هى اكبر منظمة لصناعة السياحة ببولندا وهى عضو عامل بالاتحاد الأوروبى لمنظمى الرحلات وشركات السياحة  ECTAA ، وهى اكبر جهة تتحدث بأسم القطاع السياحى الخاص مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والدولية ببولندا وعلى مستوى العالم .

يعود تأسيس الغرفة  لأكثر من 25 عاما وتضم 500 عضو من منظمى الرحلات وشركات السياحة البولندية، ولديهم ما يزيد عن 1000 مكتب ببولندا ويمثل رأس مال أعضاءه 70 % من إجمالى رؤوس أموال القطاع السياحى ببولندا، ويتم انتخاب رئيسه كل أربع سنوات والانتخابات القادمة 2020 م ، يعقد الاتحاد اجتماعا كل عامين خارج بولندا، وتم اختيار مصر هذا العام لاستضافة المؤتمر بمنتجع بورت غالب  بمدينة مرسى علم .

ومن المقرر ان يشارك بالمؤتمر 150 من كبار ومنظمى الرحلات وشركات السياحة والطيران ببولندا، وعدد من المسئولين الحكوميين من وزارة السياحة البولندية على رأسهم وزير الدولة للسياحة وعدد من كبار الشخصيات ووفد إعلامي يمثل كبرى وسائل الإعلام البولندية ما يقرب من 20 إلى 25 إعلامي .

وتداولت اكبر وسائل الإعلام البولندية  والمجلات السياحية الإعلان عن مؤتمر اتحاد الشركات البولندية بمرسى علم، وكان له صدى كبير على مستوى العالم .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى