علي مسئولية محافظ الجيزة: محطة مياه القناطر تدخل الخدمة قبل منتصف العام الجديد

محافظ الجيزة يتفقد 4 مشروعات كبرى بمنشأة القناطر

كتب/ علاء عزت

أفتتح اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، مدرسة يوسف الصديق للتعليم الأساسى بقرية منشأه رضوان بمركز ومدينة منشاة القناطر بتكلفة 6 مليون جنية .

وقال المحافظ خلال الافتتاح إن إنشاء المدرسة ياتى فى إطار الخطة التى تنفذها المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية لخدمة كافة القرى وإقامة مدارس بها، لافتاً أن المدرسة جاهزة حالياً لاستقبال التلاميذ بداية من الفصل الدراسى الثانى وتضم المدرسة 30 فصل تشمل 14 إعدادي و12 إبتدائى و4 KG وقد تم الانتهاء من كافة التجهيزات والأثاثات بالمدرسة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وعلاء ناجى واحمد فاروق عضوى مجلس النواب بمركز ومدينة منشأه القناطر تفقد خلالها العديد من المشروعات الخدمية .

تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بطريق الحسانين ذات الكوم بطول 4 كم وبتكلفة تصل إلى 18 مليون جنية ضمن خطة مديرية الطرق بإزدواج الطريق للحد من الحوادث وتسهيل حركة المرور وربط القرى بعضها ببعض .

وقال المحافظ انه سيتم الانتهاء من رصف وازدواج 2 كم من الطريق قبل نهاية مايو القادم .

كما تفقد المحافظ محطة مياه منشأه القناطر بطاقة 80 ألف م3 فى اليوم، لافتاً انه يقوم من آن لأخر بتفقد الأعمال الجارية بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى لإزالة أى معوقات وسرعة الانتهاء منها لخدمة أبناء الجيزة .

واستمع المحافظ من مسئولي الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى عن البرنامج الزمنى للمحطة، حيث وجه بسرعة الانتهاء من إصدار التصاريح لأعمال المرافق، وقال المحافظ أنه تم نهو مشكلة مأخذ المحطة، كما تم الانتهاء من 90 % من الأعمال المدنية وبدء توريد معدات الكهروميكانيكية، ومن المتوقع الانتهاء من إنشاء المحطة فى ابريل 2018 لحل مشكلة المياه بكافة القرى التابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 180 مليون جنية .

 

error: الموقع محمي