غداً:مؤتمر صحفي للتنظيم والإدارة بعنوان”تعارض المصالح والخدمة المدنية”


كتب:هانى علاء

ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل مؤتمرً تحت عنوان ” تعارض المصالح والخدمة المدنية … التداعيات وآليات المواجهة ” وذلك بمشاركة الدكتور محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والمستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والمستشار حسين حمزة رئيس هيئة قضايا الدولة،و الدكتور أحمد عبد الله النصيرات المنسق العام لبرنامج دبى للاداء الحكومى المتميز بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي بدولة الإمارات، وحضور ممثلي كافة الوزرات والأجهزة المستقلة والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد لمحافظات الجمهورية.

وقال د. جميل إن هذا المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعى بمسألة تعارض المصالح وخطورتها على أداء الوظيفة العامة وكيفية إدارتها خاصة وأنها تظل واحدة من أهم القضايا إن لم تكن أهمها على الاطلاق فى أية استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد.

وأضاف د جميل أن هذه القضية رغم خطورتها لم تحظى باهتمام كاف في المجتمع وهو ما يتطلب تسليط الضوء عليها خاصة وأن المجتمعات الإنسانية يجب أن تبنى على أسس صحيحة وسليمة عند تبادل المصالح والمنافع. واشار رئيس الجهاز إلى أن قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية تضمن الكثير من النصوص الهادفة إلى تقويض مواطن تعارض المصالح لدى موظفي الدولة، وتحديدًا في الفصل السابع منهما والذين تناولين بالتنظيم السلوك الوظيفي لهؤلاء الموظفين وأحكام التأديب في حالة الإخلال. وصرح جميل أنه في نهاية المؤتمر سيتم توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهيئة قضايا الدولة حيث يهدف البرتوكول إلى تنظيم سبل التعاون والعمل بين الطرفين لتحقيق أهدافهما المشتركة وصولاً للصالح العام.

error: الموقع محمي