عاجل

أول رد فعل من البرلمان علي استحواذ وزيرة سابقة على شركات إعلامية

وزيرة الاستثمار السابقة

 

كتب- صالح شلبى
 

قدم النائب عبد الحميد كمال بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول إعلان الوزيرة السابقة للاستثمار “داليا خورشيد” بان شركتها “ايجيل كابيتال” قد قامت بالاستحواذ على مجموعة شركات إعلام المصريين، والتى تضم مجموعة قنوات فضائية وشركات للتدريب الإعلامي والاستشارات والسينما ومواقع صحافية  “.

وأضاف النائب فى طلب الإحاطة ” ووفق تصريح الوزيرة السابقة بأنها باكورة الصفقات التى قامت بها الشركة التى ترأس مجلس إدارتها !! وكيف للوزيرة التى تم إعفاءها من منصبها منذ شهور أن تساهم فى عمل صفقات كبيرة بهذا الشكل ؟؟ لما لها تأثيرها على الرأي العام المصري !!

وتابع النائب ” وهل ذلك يتفق مع إستراتيجية الحكومة المعلنة بالدستور حول مواجهة الفساد والحوكمة والحكم الرشيد وإعمال بمبدأ الشفافية المنصوص عليها فى الدستور ؟ وحول ما هي الضوابط والمعايير لعدم سيطرة الإعلام الخاص على الإعلام المصري المملوكة للدولة وحول دورة الخطير وتأثيره على عقول المصريين ؟.

وأضاف النائب ” هل كانت إجراءات أعمال الصفقة مستوفياً للشروط الدستورية والقانونية المنظمة وتتفق مع عمل قانون الوزراء وعدم إعلان الشفافية والنزاهة وإستراتيجية الفساد والتقاليد الوزارية.

واختتم النائب ” استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب رئيس المجلس بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى وزيرة الاستثمار ورئيس الوزراء “.

error: الموقع محمي