سلايدرمنوعات

الأرصاد تعلن توقعات درجة الحرارة غدا الجمعة



كتب/ هاني علاء

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من بعد غد “الجمعة” على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات، لتعود حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وأضاف عبدالعال، في بيان له اليوم “الأربعاء”، عن حالة الطقس المتوقعة الأسبوع المقبل، أن الانخفاض سيمتد ليشمل جنوب الصعيد اعتبارًا من يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أن الطقس بصفة عامة مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، بارد ليلًا.

وأوضح أن الرياح ستهدأ على أغلب الأنحاء، وتعود الشبورة المائية للظهور مرة أخرى وتكون كثيفة أحيانًا.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، خلال هذه الفترة، بالقيادة بهدوء على الطرق، خاصة السريعة منها، أثناء فترة تكّون الشبورة، وعدم تخفيف الملابس، حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء الذي ينتهى جغرافيًّا 21 مارس الجاري.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 22 إلى 21 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 26 إلى 23، ومحافظات شمال الصـعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيـد من 30 إلى 28 درجة مئوية.

ويمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على تليفون 24646721.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى