سلايدر

جميل: هناك إرادة سياسية قوية لتعزيز مكانة المرأة المصرية في المجتمع



كتب/ مروان محمد

قال المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن ملحمة نضال المرأة في مصر عبر القرون والعقود ، قابلها حرص من الدولة على مواكبة تمكينها وترقيتها في مختلف المجالات في ظل إرادة سياسية قوية تضع ملف تعزيز مكانة المرأة على رأس أولوياتها .

جاءت تصريحات د. جميل خلال الندوة التثقيفية التي نظمها الجهاز بمركز إعداد القادة تحت عنوان ” المرأة المصرية .. قائدة الحياة ، صانعة الأجيال ” بمشاركة عضو المجلس القومي للمرأة والكاتب الصحفية نشوى الحوفي .

وشدد د. جميل على الدور الحيوي والفعال للمرأة المصرية في بناء المجتمع ، مشيرا إلى انها تظل اللبنة الأساسية داخله ،و انه يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة ذات رسالة عظيمة و نبيلة في بناء الأجيال .

وأضاف د. جميل أن لديه عزيمة راسخة على دعم المرأة في الجهاز الإداري للدولة وتذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة تمكينهن .

وأوضح رئيس الجهاز مجددا ان قانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 تضمن خمسة عشر حقا من بينها حق شغل الوظائف العامة وتقلد المناصب القيادية فضلا عن حظر التمييز بين الرجل والمرأة ، كما أن القانون جعل إجازة رعاية الطفل هي الوحيدة المدرجة ضمن المدة البينية اللازمة للترقية .

كما أشار د. جميل الى الدور التي لعبته المرأة المصرية في الأحداث الوطنية والتاريخية والسياسية الهامة وعلى رأسها ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو .

وأكد د. جميل أن إعلان فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017 عاما للمرأة المصرية ووضع استراتيجية تمكين المرأة 2030 ، عزز الخطوات التي قامت مصر ولازالت على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من أجل تمكين المرأة في المجتمع .

وقال د. جميل ان تصدر سيدات مصر القوائم العالمية والعربية وتقدم مراكزهن مقارنة بالأعوام الماضية ، يظل مؤشرا من ضمن المؤشرات التي تشير لتحسن أوضاع المرأة المصرية، وزيادة فرص تمكينها، بدعم من القيادة السياسية لتحسين أوضاع النساء والوصول لما يستحقونه من مكانة في المجتمع، إيمانا بكفاءتهن وجدارتهن في شتى المواقع .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى