تعليم

بالصور.. استعراضات عسكرية مدرسية احتفالًا بيوم الشهيد



حققت الاستعراضات العسكرية والرياضية التي قدمها طلاب “القوات الخاصة”، بمدرسة مودرن سكول أحمد عصمت إدارة عين شمس التعليمية، نجاحًا كبيرًا، وطلبت العديد من المدارس إعادة تقديم العروض بها.

كانت إدارة المدرسة قد ابتكرت فكرة جديدة، وغير نمطية، للاحتفال بيوم الشهيد، حيث شكلت مجموعة عمل من مدرسي ومدرسات التربية الرياضية لتدريب عدد من الطلبة والطالبات، أطلقوا عليهم “فرقة القوات الخاصة”، تشجيعًا لهم، وبثًّا للحماسة في صدورهم، على الاستعراضات والحركات العسكرية والرياضية، وتم بالفعل تقديم هذه الاستعراضات على أنغام نشيد الصاعقة المصرية؛ “قالوا إيه علينا”، والنشيد الوطني، ونال العرض استحسان الحضور، ومنهم أولياء أمور، وقيادات الإدارة التعليمية .

وتواكب ذلك مع محاضرات للتوعية برموز الشهداء، من أبطال القوات المسلحة على مر التاريخ، واستلهام المعاني الخالدة، والتي ترسخ مفهوم التضحية والفداء في نفوس الطلاب، مع حثهم على الاهتمام بممارسة الرياضة، والابتعاد عن كل مواطن الإدمان والسلوكيات الخاطئة.

تكوَّن فريق العمل والإشراف من: الكابتن فتح الله ياسين، رئيس قسم التربية الرياضية، ومحمد مجدى.. محمد بدوي.. حسني محمد خشبة.. أحمد عزمي.. جميلة بيومي.. فاطمة حسين.. محمود عاطف.. مصطفي محمد، وبرعاية سيد جلال، رئيس مجلس إدارة المدارس.

ومن المقرر تقديم الاستعراضات بالكلية الحربية خلال الأيام القليلة القادمة. واستهدفت الاستعراضات بث روح الوطنية والانتماء لدى الشباب، وترسيخ معاني القوة والشجاعة، والاعتماد على الذات، وحب الجيش المصري.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى