أخبار وتقارير

برلماني يبرز دور الرئيس السيسي في استعادة مكانة مصر السياحية



كتب: صالح شلبى

صرح النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي استقبل زوراب بولوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، فى خطوة هامة لتوضيح مدى الأهمية التى توليها مصر لقطاع السياحة، باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد المصري.

وأضاف المسعود.، أن فخامة الرئيس أوضح فى اللقاء تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المنظمة بما يساهم فى دعم القطاع السياحى بمصر، على ضوء ما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما سيساعد ذلك على تنشيط السياحة المصرية.

كما أن ما تقوم به الدولة من جهود لتعزيز الأوضاع الأمنية الداخلية والعمل على استقرارها بجميع أنحاء الجمهورية ساعد على النهوض بالقطاع السياحى وزيادة مستوى تنافسية المقاصد السياحية المصرية.

وأردف المسعود، أن فخامة الرئيس صرح بان مصر ستشارك بفعالية فى مختلف أعمال منظمة السياحة العالمية، كما أنها ستقوم باستضافة العديد من اجتماعات المنظمة خلال الفترة الماضية، وكذلك اجتماعات الدورة الـ44 للجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة يومى 8 و9 الجاري، فضلاً عن العديد من الفعاليات الدولية التى ستعقد على مدار العام الحالي، وهو الأمر الذى يعكس ثقة المجتمع الدولى فى قدرات مصر التنظيمية، ويساعد على ازدهار السياحة المصرية.

وأضاف المسعود، أن كلمات الرئيس بشأن النهوض بالقطاع السياحى ودورهً فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، منهاج عمل وخطة جادة للنهوض بالسياحة، لاسيما وان الرئيس أفصح أيضا عن جهود مصر بشأن إقامة مدن جديدة على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، وكذلك إنشاء المتاحف وعلى رأسها المتحف المصرى الكبير، الذى يعد أكبر متاحف العالم.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى