سلايدرطيران

أسامة عمارة يطالب الشركات السياحية بسرعة الإبلاغ عن حالات الوفاة والإصابة للمعتمرين لصرف التعويضات المستحقة 



كتب: سعيد جمال الدين
أكدت غرفة شركات السفر والسياحة ، على إستمرار العمل بتطبيق نظام التأمين على المعتمرين كما هو متبع فى السنوات السابقة .

وقال أسامة عمارة ، الأمين العام للغرفة ، أن الغرفة تطبق هذا النظام الذى يهدف إلي التأمین على معتمري شركات السیاحة لموسم ١٤٣٩ ھـ ، وذلك طوال مدة برنامج رحلة العمره المعتمد من وزارة السیاحة ضد أخطار الوفاة الطبیعیة وضد الحوادث الشخصیة والجماعیة التي ینتج عنھا وفاة أو عجز كلي مستدیم بمبلغ عشرون ألف جنیھ مصري.

وكذلك ضد العجز الجزئي المستدیم بنسبة من مبلغ التعویض طبقاً لنسبة العجز.

وأضاف أن الغرفة بالإتفاق مع شركة التأمين التى تعاقدت معها أكدت على أن المصاریف الطبیة الناتجة عن الاصابة في حادث في حدود مبلغ ألفي جنیھ للفرد الواحد وذلك من بدایھ موسم عمرة ١٤٣٩ ھـ / ٢٠١٨ م وحتى نھایتھ، وذلك حرصاً من الغرفة على شمول التغطیة التأمینیة لكل معتمري شركات السیاحة وحصولھم أو ذویھم على التعویض المستحق في حالة تحقق الخطر المؤمن ضده (لا قدر الله).

وأشار إلى أن الغرفة خاطبت أعضائها من الشركات السياحية بضروة ضرورة الإخطار عن حالات الوفاة الطبیعیة أو الحوادث التي ینتج عنھا وفاة أو عجز كلي أو جزئي أو إصابة فور وقوعھا وبحد أقصى ثلاثة أشھر من تاریخ وقوعھا وذلك علي أن یكون الإخطار علي الورق الرسمي للشركة ویتم تسلیم أصل الإخطار بمقر الغرفة الرئیسیة والكائن بـ ٩٢ ش التحریر– الدقي – برج ساریدار على أن تستكمل المستندات فیما بعد.

وأكد عمارة ، على أنه في حالة عدم إخطار الشركة عن الحادث خلال الثلاث شھور فإن شركة السیاحة ھي من ستتحمل قیمة تعویض المعتمر أو ورثتھ بالمبلغ المحدد لھ في المنظومة التأمینینه.

وأوضح أنه يجب على الشركة ضرورة إبلاغ كل معتمر على حدة بذلك وإطلاعھ على أنھ مؤمن علیھ خلال مدة برنامج رحلة العمرة المعتمد من وزارة السیاحة وإعلامھ بكافة حقوقھ التأمینیة وكیفیة الحصول علیھا عند استلامھ جواز السفر وقبل سفره، مجدداً على ضرورة سرعة إخطار الشركات للغرفة بحالات الوفاة أو الحادث بھ فور وقوعھ وبحد أقصى خلال ثلاثة أشھر من تاریخ وقوعه.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى