نواب وأحزاب

“عربية النواب” تدين حادث الاردن الارهابى



لجنة العلاقات العربية بالنواب

كتب -صالح شلبى

أدان اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية الحادث الإرهابى الذى وقع بالأمس فى قلعة الكرك الأثرية بالأردن الشقيق ، والذى استهدف موقعاً سياحياً وأودى بحياة عدداً من الأبرياء من رجال الأمن والسائحين الأجانب ، وأكد على وقوف اللجنة وتضامنها مع الأردن ملكاً وحكومة وشعباً ضد هذا الارهاب الآثم .

كما رحب “الجمال”  بانتهاء تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريرى متمنياً للشعب اللبنانى أن يحقق طموحاته وآماله فى ظل الحكومة الجديدة .

وتطرق اللواء سعد الجمال رئيس اللجنة بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأزمة اليمنية ، حادث إحتجاز عدداً من الصيادين المصريين فى اليمن وعدم الإفراج عنهم حتى الآن ومتابعة الجهود المبذولة من وزارة الخارجية للإفراج عنهم ، وفى هذا الصدد طالبت اللجنة من وزارة الخارجية إعداد مشروع لإتفاقية عربية لتنظيم الصيد فى المياه الإقليمية العربية وتقديمها إلى جامعة الدول العربية لإقرارها ، مما يمنع حدوث هذه المشكلات التى يتعرض لها الصيادون فى الوطن العربى بما يتماشى مع علاقات الأخوة والتضامن بين الأشقاء العرب .

وبشأن ا لازمة اليمنية ادانت  اللجنة بأشد العبارات التفجير الغادر الذي طال أرواح 48 من المجندين اليمنيين والتي تبنته منظمة داعش الأرهابية وإن كانت الشواهد وأصابع الاتهام تشير إلى الحوثيين الأرهابيين الذين استحلوا دماء أبناءوطنهم الزكية.

واوصت باهمية الوقف الفورى لإطلاق النار ودعوة كافة الأطراف للجلوس على مائدة المفاوضات للوصول لحل سياسي مناسب، ونثمن الجهود المبذولة من اللجنة الرباعية بدعوتها الجادة لوقف العمليات العسكرية والوصول إلى هدنة سريعة بين الأطراف المتنازعة.

وثمنت  اللجنة دور الخارجية المصرية الداعم للشرعية والحكومة اليمنية لوحدة الأراضي اليمنية.

وطالبت اللجنه  بالإلتزام الكامل بوحدة اليمن وإحترام سيادتة وإستقلالة، مع رفض التدخلات الإقليمية فى شئون اليمن الداخلية الداعية للفرقة والإنقلاب على الشرعية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى