محافظ مطروح يطالب بسرعة تنفيذ مشروع إيفاد IFAD لتحقيق التنمية الزراعية


 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

عقد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، إجتماعاً لمناقشة مشروع ايفاد” ifad” التابع للأمم المتحدة لتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة بحضور الدكتور نعيم مصيلحي مدير مركز بحوث الصحراء التابعة لوزارة الزراعة والمهندس حسين السينيني مدير مديرية الزراعة بمطروح والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة .

وأكد محافظ مطروح على أهمية الإتفاق مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية ” إيفاد” ifad التابع للأمم المتحدة لإقامة مشروع قومى لتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة بهدف تنمية المنطقة الساحلية من غرب الضبعة وحتى السلوم بالإضافة إلى واحة سيوة بقيمة تبلغ 61 مليون دولار .

و وجه محافظ مطروح بمخاطبة مجلس الوزراء لتنفيذ مشروع إيفاد ، على أرض مطروح لأهميته في تحقيق أعلى استفادة من المشروع وتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق نهضة زراعية على أرض المحافظة.

وأوضح الدكتور نعيم مصيلحي أن مشروع إيفاد سينفذ العديد من المشروعات على أرض المحافظة، حيث سيعمل على الإستفادة من مياه الأمطار بدلاً من إهدارها وتعظيم كفاءة استخدامها وإنشاء الآبار النشو وتنمية الوديان وتنمية المراعى والثروة الحيوانية وتنمية المرأة .

كما يستهدف المشروع، إقامة عدد من المدارس بواحة سيوة وإنشاء وحدات مجمعة لتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الكمبوست بواحة سيوة، ودعم المجتمعات المحلية بمعاصر زيتون حديثة ودعم المرأة بمشروعات صغيرة مدرة للدخل وإنشاء وحدات مجمعة للميكنة الزراعية.

error: الموقع محمي