أخبار وتقارير

بالصور.. وزير النقل يشهد توقيع الاتفاق الفنى لإعداد دراسات النقل لمدينة المنصورة



توقيع الاتفاق الفنى لإعداد دراسات النقل وما قبل الجدوى لمدينة المنصورة بين الهيئة القومية للانفاق وشركة سيسترا الفرنسية للاستشارات الفنية والهندسية

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، توقيع الاتفاق الفنى لإعداد دراسات النقل وما قبل الجدوى لمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للانفاق وشركة الاستشارات الفنية والهندسية سيسترا الفرنسية وذلك بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية والسيد ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، حيث وقع العقد عن الهيئة القومية للأنفاق الدكتو عمرو شعت- نائب وزير النقل والمشرف على الهيئة القومية للأنفاق.

وصرح الوزير أن هذه الدراسات لتحديد حجم الطلب على النقل الداخلي فى المنصورة وتحديد انسب وسيلة نقل حضارية وحديثة يتم تنفيذها داخل مدينة المنصورة وكذلك لربطها مع مدينة المنصورة الجديدة .

وأكد د. هشام عرفات وزير النقل أن هذه الدراسات ممولة بالكامل من خلال منحة لا ترد من الحكومة الفرنسية وسوف تتكلف فى مرحلتها الأولى مايزيد عن العشرة ملايين جنيه مصرى .

وأوضح الوزير أن الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة جامعة المنصورة سوف تقوم بمعاونة المكتب الاستشارى الفرنسى فى تجهيز وتجميع البيانات المطلوبة وكذلك العد والاستقصاء اللازم لتحديد حجم الطلب على النقل بالمنصورة .

وأضاف الوزير أن هذه الدراسات تحت الإشراف الفنى المباشر من الهيئة القومية للانفاق بما لديها من خبرة طويلة وعميقة فى هذا المجال وبمساعدة ديوان عام محافظة الدقهلية وأجهزتها المختلفة لإمدادها بكافة المعلومات والبيانات اللازمة لإعداد الدراسة وخروجها بالمستوى الفتى المطلوب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى