طيران

تفعيل بروتوكول تعاون بين المعهد العالى للسياحة والفنادق “ايجوث” بالإسكندرية و بين مؤسسة مصر الخير



هدف لتأهيل وإعداد السباب للسوق العمل الفندقى

 

 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

أعلن الدكتور علاء عبد العزيز ، عميد المعهد العالى للسياحة والفنادق ( إيجوث ) بالإسكندرية الاتفاق مع مؤسسه مصر الخير ، على توقيع إتفاقية لتوظيف الشباب والخريجين وتدريبهم على العمل بالفنادق .

وقال عميد المعهد ، أن هذا يأتى فى إطار السياسة التى تتبعها الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) المالكة للمعهد ، ووفقاً للرؤى التى وضعها المحاسب شريف بندارى ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث ) ، والتى تستهدف ربط الخريجين بسوق العمل وكذلك توفير فرص العمل لهم وإعدادهم جيداً لسوق العمل.

وأضاف عبد العزيز أن هذه الإتفاقية التى من المنتظر توقيعا خلال الأيام المقبلة تسعى للمساهمة فى القضاء على ظاهرة البطالة وتوظيف الشباب بالقطاع السياحى لأبنائه الطلاب و المجتمع الخارجى.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور وائل عزيز ، أستاذ ورئيس قسم الفنادق بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة ، المشرف على قسم ادارة الضيافة بالمعهد ، وأحد مهندسى هذا الإتفاق ، أن هذا البروتوكول ، يأتى تفعيلاً للجهود المبذولة من أجل الإرتقاء بالعملية التعليمية بالمعاهد التابعة للإيجوث ، ، وإنه سيتم الإشراف والمتابعة لعمليات التوظيف من خلال قسم إدارة الضيافة ، كما أنه سيقوم بتوقيع الإتفاقية بين كل من الدكتور علاء عبد العزيز عميد المعهد ويمثل المؤسسة الدكتور تامر عباس مدير المشروع وحازم خفاجى مدير التدريب وكنزى حسن منسق المشروع.

أشار عزيز ، إلى أن هناك عناصر من قبل هنيئة التدريس بالمعهد مشاركة فى تفعيل هذه الإتفاقية وهم الدكتور كرم غازى عضو هيئة التدريس و مدير وحدة التدريب، والدكتور يوسف عجوه عضو هيئة التدريس و مدير وحدة التشغيل و متابعة الخريجين ، ومعهم خلف عطيه عضو هيئة معاونة والمشرف على تدريب الإشراف الداخلى ، ومؤمن عثمان عضو هيئة معاونه و المشرف على تدريب المكاتب الأمامية ، ومها جابر خبيرة التدريب و المشرف على تدريب المطاعم.

أوضح وائل عزيز ، أن وفداً من مؤسسة مصر الخير قام بعمل جولة ميدانية للوقوف على اماكنيات المعهد من حيث التجهيزات والجاهزية لتفعيل برامج التدريب و التشغيل التى سوف يتم تنفيذها بالمعهد حيث لاقت الترحيب و الاستحسان و القبول وأشادوا بعمليات التطوير المستمرة التى تجريها ادارة المعهد بصفه مستمرة بتوجيهات الدكتور علاء عبد العزيز عميد المعهد وذلك لمعامل الحاسب الالى و اللغات و المطعم و المطبخ و نموذج حجره الإشراف الداخلى .

وقد رافق صاحب اللجنة فى جولتها كل من الدكتور تامر سعد الله ، رئيس قسم الإرشاد السياحى و سميه سعيد ، امين عام المعهد وأعضاء هيئة تدريس و الهيئة المعاونة لقسم إدارة الضيافة .

وقال إنه بعد إنهاء الجولة الميدانية تم عقد جلسات إختبارات للمقابلة الشخصية لتوزيع الطلاب على مختلف المهن التى سوف يتم تدريبهم عليها طبقا لمتطلبات سوق العمل تأهيلا لالحاقهم بفنادق الخمس نجوم بمختلف محافظات مصر السياحية .

يذكر أن مؤسسة مصر الخير ،هى مؤسسة تنموية تسعى للمشاركة و تنمية الإنسان المصرى و تهدف الى خدمة و تمكين المجتمع المصرى و تقديم حياه كريمة له و ذلك من خلال المساهمة فى العديد من المجالات .

وتقدم مؤسسة مصر الخير بالشراكة مع برنامج دعم و تطوير التعليم الفنى و التدريب المهنى الممول من الاتحاد الأوروبى و الحكومة المصرية دورات من اجل التشغيل فى تخصصات(الطهى وخدمة المطاعم والاشراف الداخلى والاستيوارد) وهذه الدورات هى منح مجانية شاملة مصاريف الدراسة و الإنتقالات والزى الرسمى و المادة العلمية و المهارات الشخصية و اللغة الإنجليزية وهى تنتهى بالتوظيف فى الفنادق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى