تعليمطيران

جامعة المنصورة تساهم في نشر الوعى السياحى والثقافى والتعليمى بين طلبة المدارس



 

 

سياحة وفنادق المنصورة تستقبل طالبات مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات للتعرف على مقومات الكلية وأنشطتها

 

كتب: سعيد جمال الدين

إستقبلت كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة ، صباح اليوم الثلاثاء، مجموعة من طالبات مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بالمنصورة ، للتعرف على أنشطة الكلية ودورها التعليمى والتنورى ، وما تقدمه الكلية من خدمات للمجتمع في هذا الشأن وأهمية السياحة للإقتصاد القومي .

وقالت الدكتورة أمينة شلبى ، عميدة الكلية ، أن هذه الزيارات لطلبة المدارس سواء الإعدادية او الثانوية تهدف فى المقام الأول توجيه نظر الطلاب إلى أهمية صناعة السياحة فى المجتمع المصرى سواء على المستوى الإقتصادى أو الإجتماعى أو الثقافى أو الخدمى .

وأضافت عميدة الكلية ، إننا نرحب بزيارة طلبة المدارس بمنطقة الدلتا للتعرف على المزيد من القيم التى تقدمها صناعة السياحة ، أهمية ربط العاملين بها وتأهيلهم للعمل بالمنشآت السياحية والإرتقاء بمستواهم من خلال المزيد من الدورات التدريبية والتعليمية والتثقيفية .

من جانبها، قال الدكتور محمد عبد اللطيف ، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن هناك برنامجاً متكاملاً أعدته وكالة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، لنشر الوعى السياحى بين طلبة المدارس الإعدادية والثانوية بمحافظة الدقهلية ، وإن الوكالة ترحب بطلب أى منشآة تعليمية لزيارة الكلية والتعرف على ما تقوم به من دور تنورى هام .

وأضاف عبد اللطيف ، أن الزيارة التى قام بها طالبات مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بالمنصورة للكلية تضمنت زيارة المتحف التعليمي بأقسامه التي تحتوي علي نماذج مقلدة للآثار والحضارة المصرية من مختلف العصور التاريخية التي مرت بها مصر ، وزيارة المطعم والمطبخ التعليمي بالكلية وتم عرض الخدمات التي يقدمها قسم الدراسات الفندقية وأيضاً نماذج للأجهزة والمعدات والأدوات المستخدمة بالمطبخ والمطعم وكذلك خدمات الإشراف الداخلي بالفنادق.

كما تضمنت زيارة مقر شركة السياحة بالكلية وشاهدوا بها المعرض المقام لعرض أنشطة وفعاليات الكلية علي مدار العامين الماضيين ، وزيارة مكتبة الكلية والتعرف علي المحتوي العلمي الضخم بها من مراجع تخدم تخصصات الكلية المختلفة وأيضاً مجموعة كبيرة من الكتب الثقافية لمجالات متنوعة وكذلك التعرف علي المكتبة الإلكترونية وخدماتها.

واختتمت الزيارة بلقاء مفتوح جمع بين الطالبات ، والدكتورة أمينة إبراهيم شلبي عميد الكلية للترحيب بهم ودعوتهم لزيارات قادمة.

وأشاد عبد اللطيف بالجهود التى قاموا بها أعضاء لجنة تنمية البيئة وخدمة المجتمع بالكلية والتى تضم كل منأحمد صالح أبو العنين – المدرس المساعد بقسم الدراسات الفندقية ، ريهام ممدوح عبد المقصود – المدرس المساعد بقسم الدراسات السياحية، حنان علي محمود – المعيدة بقسم الإرشاد السياحي، و جمال إبراهيم جادو – المعيد بقسم الدراسات الفندقية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى