أشرف صبحى يبحث مع وزيرة الرياضة التونسية نهائي أفريقيا



 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

إلتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالسيدة ماجدولين الشارنى وزيرة الشباب والرياضة التونسية بحضور السفير نجيب المنيف سفير تونس بالقاهرة، وذلك على هامش المشاركة فى منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشباب تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تطرق اللقاء إلى تناول عدد من الملفات المتعلقة بالعمل الشبابي والرياضي، وتقييم البرامج المنفذة بين البلدين، والعمل على تطوير العلاقات نحو آفاق أكبر في مجالي الشباب والرياضة. كما ناقش اللقاء الاستعدادات الخاصة بمباراة العودة لنهائي دوري أبطال إفريقيا والتي تجمع بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي والمقرر إقامتها يوم الجمعة القادم بإستاد رادس بالعاصمة التونسية.

وفى هذا الصدد، أكد الوزيران أن تواجد فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يدل على مدى قوة وتطور الكرة العربية، معربين عن أملهما أن تكون الجماهير التونسية والمصرية على قدر المسئولية في نهائي العُرس الإفريقي، وأن يكون التشجيع المثالي هو شعار المباراة.

كما اتفق الوزيران على تقديم مجموعة من المقترحات الجديدة بشأن تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات المستقبلية وصياغتها فى برتوكول مشترك يتم توقيعه على الفور بعد التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسفارة التونسية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن تاريخ العلاقات بين مصر وتونس يزخر بالعديد من المواقف التى تؤكد العلاقات الودية التى تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن ترابط العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات.

وأكد حرص وزارة الشباب والرياضة المصرية على تعميق أواصر التعاون مع نظيرتها بتونس فى الفترة المقبلة، وتكثيف البرامج الجارى تنفيذها منها التبادلات الشبابية، بجانب الاستفادة من خبرات البلدين فى مجال ريادة الأعمال وتدريب الشباب، مشيداً بمستوى مشاركة وفود شباب تونس فى مختلف المحافل والمؤتمرات العربية التى تُعقد على مدار العام، ومنها فعاليات “القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018” التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.