اقتصاد وبورصةسلايدر

“السيد عبد الونيس” رئيساً بالتزكية لشعبة حماية البيئة بالغرفة التجارية بالقاهرة



 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

فاز المهندس السيد عيد الونيس طايل ، بالتزكية بمنصب رئيس شعبة حماية البيئة بالغرفة التجارية بالقاهرة ،وذلك فى الإنتخابات التى شهدتها الشعبة أمس الأول – الخميس – بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة ، والتى أجريت تنفيذاً لقرار وزير الصناعة والتجارة رقم 1460 لعام 2017 الخاص بإنشاء شعبة لحماية البيئة بالغرف التجارية .

وقد شهدت هذه الإنتخابات أيضاً إستكمال تشكيل مجلس إدارة الشعبة حيث تم إختيار وفوز كل من عبد المنعم رفاعي حسين ، والدكتور أشرف عبد العزيز لمنصب نائبا رئيس الشعبة ، بينما تم إختيار وفوز محمد عبد الحميد نصر بمنصبب السكرتير العام للشعبة ، كما فاز بعضوية مجلس إدارة الشعبة كلا من الأستاذ رأفت محمود السيد و شاذلي خضر شاذلي.

وقال السيد عبد الونيس ، الرئيس المنتخب لشعبة حماية البيئة بالغرفة التجارية بالقاهرة ، بأنه قد تقرر تكريم اللواء عادل عمارة، الرئيس السابق للشعبة وإختياره رئيساً شرفياً لها تقديراً لعطاءه الكبير وجهوده فى العمل على تطوير أداء الشعبة أثناء فترة توليه رئاستها.

وأشار عبد الونيس ، إلى أن شعبة حماية البيئة ، تعمل على حل و فض المنازعات بين أعضائها ، كما تهدف وتعمل أيضاً لحل مشاكل الشركات العاملة في هذا المجال مع الجهات الأخري كالضرائب والجمارك والتأمينات وغيرها وتهدف في المستقبل علي إنشاء مراكز تدريب وتأهيل للعمالة وبحث التعاون مع الحكومة والجهات المختصة بالقوات المسلحة في إنشاء مصانع لفصل النفايات وإعادة تدويرها .

وكان المهندس طارق قابيل ، وزير الصناعة والتجارة السابقن ، قد أصدر قراراً وزارياً بإنشاء الشعبة النوعية لأصحاب شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال والشعبة النوعية لأصحاب الشركات العاملة في مجال حماية البيئة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة واعتماد لائحة نظامها الأساسي.

نصت المادة الأولى من القرار المنشور بالجريدة الرسمية، على أن تنشئ بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة شعبتين نوعيتين وهما “الشعبة النوعية لأصحاب شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال، وشعبة نوعية لأصحاب الشركات العاملة في مجال حماية البيئة”.

أما المادة الثانية من القرار فنصت على أن يلغي القرار الوزاري رقم 86 لسنة 1995 بتعديل مسمس شعبة الشركات العاملة في مجال النظافة وحماية البيئة إلى شعبة المنشآت العامل في مجال الحراسة وحماية البيئة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة.

ونصت المادة الثالثة، “على رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة القاهرة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار ماليا وإداريًا.

جدير بالذكر أن شعبة الأمن والحراسة، قد قدمت مذكرة للغرفة التجارية بشأن فصل نشاط الأمن والحراسة عن النظافة وحماية البيئة، وعلى أثره قدمت الغرفة مذكرة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية بهذا الشأن، وقد وافقت الوزارة على هذا الإجراء، خاصة وأن القانون رقم 86 لسنة 2015 قد نص على حظر الشركات العمل في غير نشاط الأمن ونقل الأموال، وفصل أنشطة الشركات التي تعمل بمجال حماية البيئة والنظافة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى