تعليم

الجامعات تعلن أسماء الأمناء والمساعدين.. و«اليوم» انتخاب رؤساء الاتحادات



كتب: محمد عبدالمقصود

أعلنت الكليات بالجامعات الحكومية، أسماء الفائزين بمناصب الأمناء والأمناء المساعدين لـ7 لجان ضمن انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسى 2018/2019 التى أجريت الجولة الأولى لها وجولة الإعادة خلال الأيام الماضية، وتم الاختيار بمناصب الأمناء والأمناء المساعدين على مستوى الكليات عن طريق الاقتراع السرى.

 

ومن المنتظر أن يتم انتخاب رؤساء الاتحادات ونوابهم بالجامعات اليوم الأربعاء، وصولا إلى المرحلة النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية يوم الخميس الموافق 15 من نوفمبر، حيث يتم انتخاب أمناء وأمناء مساعدين اللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة، وكذلك اختيار رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب كل جامعة، للعام الجامعي 2018/2019.

 

انطلقت أمس الثلاثاء، انتخابات أمناء ومساعدين لجان الاتحادات الطلابية بالكليات بجميع الجامعات الحكومية، و156 معهدا تابع لوزارة التعليم العالي، وسط حضور ضعيف من الطلاب في معظم الجامعات، وبدت اللجان الانتخابية فارغة مع مشاركة محدودة جدا في بعض الكليات.

 

ومن ناحيته أكد  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن «العملية الانتخابية تمت بمنتهى الشفافية والنزاهة فى الكليات التى جرت فيها الانتخابات ولم تحسمها التزكية».

 

وأشار في تصريحات«المسار» إلى أن عملية الاقتراع تجرى من خلال صناديق زجاجية ويراقب الطلاب العملية الانتخابية من بدايتها حتى عمليات الفرز.

 

قال: إن طلاب الجامعة أدركوا أن مظلة الجامعة أكبر من المظلة الحزبية لأنها صاحبة تقاليد عريقة وتاريخية.

 

فيما قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تعاملت مع الانتخابات بكل مصداقية وشفافية، دون التحيز لأحد من المرشحين.

 

وبحسب بيان صحفي أكد «نجم»، أن «الجامعة ترحب باختيار الطلاب لممثليهم مهما كانوا»، وداعياً جميع الطلبة والطالبات إلى «الالتفاف حول الاتحادات الجديدة والتعاون معها فى رفع شأن جامعة حلوان».

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى